الجمعة 07 شوال 1441 - 29 مايو 2020 - 08 الجوزاء 1399

"المراعي" تتوقع أن يصل مستوى الاستثمار الرأسمالي إلى 7.1 مليار خلال للفترة 2020 – 2024

أعلنت شركة المراعي، أن مجلس إدارتها قد استعرض في اجتماعه المنعقد الأربعاء 15 مايو 2019م، خطة الشركة (المراعي 2025) التي بدأت العام 2017م. وقد أكدت هذه المراجعة أن الشركة تسير على الطريق الصحيح مع هذه الرؤية طويلة الأمد لتعزيز مكانتها كخيار مفضل لمستهلكي منتجات الأطعمة والمشروبات في العالم العربي.

ووافق مجلس الإدارة على خطة الأعمال الخمسية للفترة 2020م – 2024م والتي أكدت أن الاستثمار مستمر في البنية التحتية، من حيث العمليات والأفراد والنظم، لتمكين الشركة من مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق طموحها على المدى الطويل. 

ستقود كل وحدة من وحدات الأعمال في الشركة إلى النمو والابتكار عبر قنوات التجارة التقليدية والتجارة الحديثة والخدمات الغذائية، مع تحويل نموذج التشغيل الخاص بها عن طريق تطوير الأنظمة والحوسبة والأليات الرقمية لصناعة الأغذية والمشروبات.

بالنظر إلى استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة في جميع أنحاء المنطقة، سيستمر التركيز على الكفاءة وإدارة التكلفة خلال فترة الخطة لضمان استمرارية التنافسية والجودة العالية.

من المخطط أن يصل مستوى الاستثمار الرأسمالي خلال للفترة 2020م – 2024م إلى 7.1 مليار ريال، بما يتماشى مع دورة الاستثمار طويلة الأجل للشركة التي تتطلب استثمارات أقل توسعًا وتركيزًا على المزيد من الكفاءة والاستدامة. سيكون هذا الاستثمار في استبدال أصول حالية، تبني طاقة نظيفة وخضراء، تحسين الطاقة الإنتاجية والقدرات والكفاءة في المزارع ومرافق التصنيع وكذلك مرافق التوزيع والنقل؛ وتوسيع الرقعة الجغرافية وتعزيز قدرات الابتكار وتطوير المنتجات. هذا وسيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري بشكل رئيسي من خلال التدفق النقدي التشغيلي للشركة.

يود مجلس الإدارة أن يتقدم بالشكر لموظفي شركة المراعي وإدارتها على الأداء الذي تم تقديمه حتى الآن في بيئة اقتصادية وتنافسية صعبة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...
رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...

الفيديو