الجمعة 21 محرم 1441 - 20 سبتمبر 2019 - 28 السنبلة 1398

5 أثرياء لديهم عادات للاقتصاد ويعيشون حياة ستدهشك

هؤلاء خمسة أثرياء يعيشون أسلوب حياة منخفض التكلفة بشكل مدهش، على خلاف الافتراض القائل إن أغنى أغنياء العالم ينفقون ثرواتهم بشكل تافه على المنازل الفخمة والسيارات الفاخرة وملابس المصممين.

البيت القديم نفسه

وارن بافيت

الثروة الصافية: 82.5 مليار دولار

ووفقا لـ "فوربس" مازال عراف أوماها، المعروف أيضاً باسم وارن بافيت، يعيش في منزله في أوماها، والذي تبلغ مساحته 6000 قدم مربع، ومكون من خمس غرف نوم، ومدهون بالجص، والذي أقام فيه على مدى 50 عاماً، حيث كان قد اشترى العقار في عام 1958، مقابل 31500 دولار، وبيع منزل مماثل في حيه بأكثر من 2.5 مليون دولار في وقتنا الحاضر.

أوضح المستثمر، خلال اجتماع المساهمين السنوي لعام 2014، كيف أن جودة الحياة التي يعيشها لا تتأثر بحجم المال الذي يملكه، حيث قال "لا يمكن أن تصبح حياتي أكثر سعادة، بل في الواقع، ستكون أسوأ إذا كان لدي ستة أو ثمانية منازل، لذا، أنا أملك كل ما أحتاج إلى تملكه، ولست بحاجة إلى المزيد، لأنه سيكون بلا فائدة بعد نقطة معينه".

ينفق القليل

بيل جيتس

الثروة الصافية: 96.5 مليار دولار

تعتبر عمليات الشراء باهظة الثمن غير ضرورية بالنسبة لبيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، حيث يرتدي الثري ساعته التي يبلغ ثمنها 10 دولارات باعتزاز، فلا داعي لساعة من رولكس، حيث يعيش بطريقة تقليدية، ويفضل غسل الأطباق يومياً لعائلته، مما يوفر التكاليف التشغيلية لغسالة الصحون.

لا سائق خاص من فضلك

كارلوس سليم حلو

الثروة الصافية: 64 مليار دولار

يشعر كارلوس سليم حلو، قطب الاتصالات المكسيكي، بالراحة أثناء قيادته السيارة بنفسه، حيث تخلى عن الصورة النمطية الغنية التي تتطلب وجود سائقين متعددين، ويقود رجل الأعمال بنفسه سيارة مرسيدس بنز قديمة.

كما أقام حلو، مثل بافيت، أيضاً، في مسكنه الحالي المكون من ست غرف نوم منذ أكثر من 40 عاماً، حيث ربى أطفاله، ويستمتع رجل العائلة بمشاركة الوجبات المعدة في المنزل مع أحفاده اليوم في أوقات روتينية.

روتين معتاد

أمانسيو أورتيغا

الثروة الصافية: 62.7 مليار دولار

يعرف أمانسيو أورتيغا بميله للإبقاء على ملابسه بسيطة، رغم امتلاكه احتكاراً في الأزياء، حيث يرتدي السترة الزرقاء والقميص الأبيض والسراويل الرمادية الموحدة يومياً بشكل متكرر، ولا يأتي أي منها من منتجات زارا، ويزور رجل الأعمال المتواضع المقهى المحلي نفسه كل يوم، ويعيش في مبنى سكني سري مع زوجته، ويقود أورتيغا سيارة (Audi A8) سيدان، يتناول الغداء في العمل مع موظفيه في زارا في كافتيريا الشركة.

وجبة ماكدونالدز في شهر العسل

مارك زوكربيرغ

الثروة الصافية: 62.3 مليار دولار

أظهر مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، ميلاً حقيقياً للتوفير والبساطة من خلال حفل زفافه الحميم، وقائمة الضيوف المختارة، حيث تزوج قطب التقنية في حديقته الخلفية من بريسيلا تشان، وعثر عليه يتناول وجبة ماكدونالدز بتلذذ أثناء قضائه شهر العسل في إيطاليا، ويشتهر أيضاً بارتداء ملابس من القمصان ذات اللون الرمادي الأساسي والسترة والجينز، متخلياً عن الحلل الثمينة والبدلات التي يرتديها الأغنياء.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد