السبت 22 محرم 1441 - 21 سبتمبر 2019 - 29 السنبلة 1398

في تأكيد على حرص القيادة بحصول الجميع على سكن ملائم .. الملك وولي العهد يدعمان منصة جود الإسكان بـ 150 مليون .. و«مال» تنشر اجابات اهم الاسئلة عن المنصة

يأتي دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان بقيمة 150 مليون ريال (100 مليون ريال من خادم الحرمين الشريفين و50 مليون من ولي العهد)، لمنصة جود للاسكان تأكيداً على حرص القيادة الرشيدة حفظها الله في حصول المواطنين على السكن الملائم، ويعتبر الدعم حافزاً لجميع المقتدرين في المجمتع على مساعدة غير القادرين. ويؤكد ذلك على التكافل المجتمعي بين ابناء الوطن، وتهدف إلى دعم الأسر الأشد حاجة فيما يتعلق بقطاع الإسكان من خلال دعم الإيجار الشهري، أو تمكينهم من الحصول على السكن.

وتعد هذه المنصة الإلكترونية التابعة لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية واجهة للعمل الخيري وفق ضوابط محددة تتكامل فيها جهود العديد من الجهات ذات العلاقة لضمان وصول الدعم لمستحقية، وتوفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن، حيث تعمل على عدة مسارات تشمل دعم الإيجار ودعم توفير المسكن، وستتيح المنصة مستقبلا إمكانية تقديم العطاء الخيري لدعم فواتير الخدمات، والصناديق الوقفية، والمساهمة العينية للأسر المحتاجة.

وتتيح المنصة للمجتمع (أفرادًا ومنظمات) فرصة تقديم العون والعطاء الخيري السكني للمتعثرين والمحتاجين، وتهدف إلى زيادة معدل الاستقرار الأسري وتكاتف المجتمع وتفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي والتجاري، إضافة إلى رفع المساهمة المجتمعية للأفراد في المشاركة بتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في المجتمع، ورفع موثوقية العطاء الخيري عبر توفير وسيلة موثوقة للتمويل الجماعي تسهل الوصول للحالات المتعثرة ودعمها.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المنصة في خلق أداة وصل فعالة وذات رقابة وموثوقية عالية بين الجهات والأفراد من أهل الخير والمستفيدين والمستحقين من هم بحاجة للدعم، وفتح باب جديد لأعمال الخير في المجتمع، وتفعيل دور الأفراد والمنظمات في مجال الخدمة الاجتماعية

وتنشر صحيفة مال اجابات اهم 9 اسئلة تهم المهتمين بالمنصة، والاسئلة هي:

-هل تغطي المنصة جميع مناطق المملكة؟

نعم، تتيح المنصة للمواطنين بمختلف مناطق المملكة فرصة المساهمة لصالح من تنطبق عليهم معايير الاستحقاق.

 -هل تقتصر المساهمة في البرنامج على الدعم المالي فقط؟ أم هناك أشكال أخرى له؟

تتيح المنصة أشكالاً متعددة للدعم، لتوسيع مجالات المساهمة للأفراد والمنظمات، ليشمل إلى جانب الدعم المالي الدعم العيني (الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة  وغيرها) .

- كيف تتم المساهمة في الدعم؟

بإمكان المساهم تقديم مساهمته بكل يسر وسهولة عن طريق الدخول على المنصة واختيار خانة ( مساهمة)، ثم تعبئة البيانات والبدء بعملية المساهمة سواء لمشاريع دعم الإيجار أو دعم مشاريع توفير المسكن .

- هل يشمل الدعم جميع أنواع الوحدات السكنية (فيلا-شقة - الخ )؟

نعم، جميع الخيارات متاحة لتوفير الدعم السكني المناسب للفئة المستحقة حسب الحاجة .

- من هي الفئة المستفيدة من المساهمات؟

مستفيدي الإسكان التنموي، وهم الأسر الأشد حاجة، و المشمولين بالرعاية الاجتماعية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن في حكمهم.

وكذلك الحالات الصادر بحقها حكم تنفيذي من محكمة التنفيذ بعدم سداد أجرة المسكن بسبب الوفاة أو السجن أو المرض أو ضعف القدرة المادية.

 -هل يوجد حد أدنى أو أعلى للمساهمة؟

لا ، لا يوجد حد أدنى أو أعلى للمساهمة عبر المنصة.

- ماهو موقع المنصة في رؤية المملكة 2030 ؟

 تنطلق المنصة من مرتكز (حياة صحية وعامرة)، والإسهام في التحول الرقمي ورفع مساهمة القطاع غير الربحي إلى 5% بحلول عام 2030

- ماهي مميزات المنصة؟

 السهولة المرونة، والتوفر على مدار الساعة 24/7، والخصوصية والسرية، والموثوقية ودقة البيانات.

- هل يوجد تعامل خاص لأصحاب المساهمات الكبيرة؟

نعم، إذا كان مبلغ المساهمة مليون ريال أو أكثر، نأمل الدخول على نافذة طلب شراكة وتعبئة البيانات وسيتم التواصل معكم في أقرب وقت.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد