الجمعة, 19 أبريل 2024

 “سبكيم” تعل استقالة عدد من أعضاء مجلس الإدارة وتعيين بدلاء عنهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، وهي شركة مساهمة مدرجة بسجل تجاري رقم 1010156910 وتاريخ 14/09/1420ه، مقرها الرئيسي في برج المشارق، ميدان القاهرة، طريق الملك فهد الفرعي، حي المعذر، ص.ب 355776 الرياض 11383، المملكة العربية السعودية، ورأس مالها 7,333,333,320 ريال مدفوع بالكامل (“شركة سبكيم” أو “الشركة”) عن عدد من الاستقالات من أعضاء مجلس الإدارة وتعيين أعضاء آخرين في المناصب الشاغرة.
– استقال الأعضاء التاليين من مجلس إدارة الشركة: المهندس عبدالله سيف السعدون والدكتور عبدالرحمن أحمد الجعفري (ومن منصبه كرئيس في لجنة الترشيحات والمكافآت) وإبراهيم حمود المزيد (ومن منصبه كرئيس لجنة المراجعة) والدكتور سامي محمد زيدان.

– وقدم تم تعيين الأعضاء التاليين في المناصب الشاغرة في مجلس إدارة الشركة: سعيد عمر العيسائي وأحمد فهد الضويان وراشد سيف الغرير وخالد عبدالحميد الشويعر.

– وقد تم تعيين زياد عبدالرحمن التركي كرئيس للجنة الترشيحات والمكافآت، وعايض محمد القرني كرئيس للجنة المراجعة، وذلك بدءاً من تاريخ 16/09/1440هـ (الموافق 21/05/2019م).

اقرأ المزيد

No Content Available

ويحمل سعيد العيسائي بكالوريوس في الإدارة والهندسة الصناعية، ولديه خبرة عملية ومهنية حيث كان المدير العام لشركة العيسائي للتجارة وشركة عمر قاسم العيسائي وعضو في مجلس إدارة مصرف الراجحي، وكان عضواً سابقاً في مجلس إدارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

كما يحمل أحمد الضويان بكالوريوس عمارة وماجستير في تقنية البناء، ولديه خبرة عملية ومهنية حيث عمِل محاضر في قسم العمارة الداخلية بجامعة الدمام وكان عضو مجلس إدارة في شركة اسمنت الجوف، وكان عضواً سابقاً في مجلس إدارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

ويحمل راشد الغرير بكالوريوس إدارة أعمال، ولديه خبرة عملية ومهنية طويلة حيث كان عضوًا في مجالس عدد من الشركات منها بنك المشرق، شركة الجزيرة للبتروكيماويات، وشركة تغليف للصناعات. وكان عضواً سابقاً في مجلس إدارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

فيما خالد الشويعر حاصل على درجة المشاركة في تخصص المحاسبة، ولديه خبرة عملية ومهنية حيث أنه عمل كمحلل ومدقق في إدارة المخاطر والائتمان، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة التميز لتقنية المعلومات. وكان عضواً سابقاً في مجلس إدارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

ووافق المجلس على تعيين الأعضاء الجُدد وأن تكون مدة تعيينهم هي ما تبقى من مدة سلفهم من أعضاء مجلس إدارة شركة سبكيم المستقيلين والتي تنتهي في 12/04/1441هـ (الموافق 09/12/2019م)، على أن تُعرض هذه التعيينات على الجمعية العامة التالية للموافقة عليها.
وأوضحت سبكيم  بأن تاريخ بداية فترة العضوية في مجلس الإدارة للأعضاء المستقلين هي كالتالي:
– عبدالله سيف السعدون (1 أبريل 2019)
– عبدالرحمن أحمد الجعفري (10 ديسمبر 2016)
– إبراهيم حمود المزيد (10 ديسمبر 2016)
– سامي محمد زيدان (10 ديسمبر 2016)
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد