الأحد 23 محرم 1441 - 22 سبتمبر 2019 - 30 السنبلة 1398

المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية يوقّع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء

وقعّ المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، يوم الثلاثاء 16رمضان 1440هـ الموافق 21 مايو 2019م، في مقر الهيئة بمدينة الرياض؛ لهدف فتح آفاق التعاون وتفعيل التواصل بما يتعلق بالشراكات الدولية ذات العلاقة بالجوانب المشتركة بين المركز والهيئة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030م.  

 وقعّ المذكرة كل من  فيصل بن حمد الصقير الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، وهشام بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، وبحضور عدد من منسوبي المركز والهيئة.

وفي هذا الإطار؛ أكد الصقير أن مذكرة التعاون تأتي في إطار مساعي المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية، بما يتفق مع قرار مجلس الوزراء رقم (308) وتاريخ 18 رجب 1437هـ القاضي باعتماد رؤية المملكة 2030، وما تضمنه من توجيهات بقيام الوزارات والأجهزة الحكومية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ برامج الرؤية. مشيرًا معاليه إلى أن المركز يعمل كمكتب لبرنامج الشراكات الاستراتيجية الذي يُعد أحد البرامج الاثني عشر المعلنة. 

في ذات السياق بيّن الصقير أن أطر المذكرة تشمل عدة مواد، من أبرزها تكوين فرق عمل مشتركة بين الجانبين للنظر في وضع خطط تنفيذية للعمل المشترك، وتزويد الجانبين بجميع المعلومات والبيانات والتقارير اللازمة لغرض متابعة التقدم في الشراكات الاستراتيجية مع دول الشراكات، وتبادل المعلومات والبيانات ذات الاهتمام المشترك، وما يحتاجه كل جانب منها. وكذلك تبادل الخبرات في مجال الدراسات والبحوث، والاستشارات التنظيمية، والإدارية والمهنية. إلى جانب تبادل المشورة والتعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك، التي تهم الطرفين.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون يأتي في إطار الأمر السامي الكريم رقم (127) وتاريخ 3/3/ 1439هـ، القاضي بإنشاء المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية؛ وذلك لتحقيق الانسجام والتنسيق لجميع جهود المملكة في شأن شراكاتها الاستراتيجية الدولية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد