الخميس, 28 مارس 2024

الفالح يعتذر لقاطني مناطق انقطع عنها الكهرباء إثر عطل فني .. ووزارة الطاقة تؤكد عودة الخدمة لجميع المتأثرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدم المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، اعتذاره “الشخصي” لكافة قاطني المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء جنوب المملكة نتيجة عُطل فنّي طارئ، مؤكداً عمله مع الجهات المعنية لكشف ملابسات العطل الفني ومحاسبة المقصرين.

وقال الفالح في تغريدة على حسابه بـ “تويتر”: “أعتذر شخصياً لكافة قاطني المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء في جنوب المملكة الغالي علينا، نتيجة عُطل فنّي طارئ، وأؤكد لكم بأنني وزملائي في الوزارة نتابع الجهود الحثيثة لإعادة الخدمة، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ لاتخاذ الإجراءات التي تُمكّن من مواجهة العوائق التي أدت إلى هذا الانقطاع،”.

وتابع: “تمت إعادة الكهرباء إلى العديد من المشتركين، وستكتمل إعادته لمن تبقى خلال ساعات قليلة إن شاء الله. وأعمل مع الأخوة في الجهات المعنية على الوقوف على ملابسات هذا العطل الفني الطارئ وأسباب تأخر إصلاحه، ومحاسبة المقصرين في ذلك. 
شاكرًا تفهمكم مع صادق أسفي واعتذاري.”.

اقرأ المزيد

من جهتها، أكدت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بأنه تمت إعادة الخدمة إلى ما يقارب ٩٤% من المشتركين الذين تأثروا بانقطاع الكهرباء في المنطقة الجنوبية من المملكة.

وتعمل “الآن” الفرق الميدانية بإشراف مباشر من وزارة الطاقة على إعادة ما تبقى من المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن. 
كما تم توجيه فريق من المتخصصين في الوزارة لزيارة المناطق المتضررة فورًا، والوقوف على خطة الطوارئ وتقصي أسباب الانقطاع وإعداد خطة متكاملة لمنع تكرارها مستقبلاً.
 

ذات صلة

المزيد