السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

عيدك يا وطني أعياد

عبدالخالق بن علي

كل عام وأنت يا وطني بخير
كل عام وقادتك بخير 
كل عام وشعبك بخير

هذا العيد مميز جدا لنا في المملكة العربية السعودية، فهو أول رمضان يكون فيه المعتمرون بهذه الأعداد الكبيرة قبل بداية الشهر. حيث لا تقل أعداد الزائرين للمسجد الحرام عن مليوني زائر كل ليله. وقد شاهد الجميع دقة التنظيم وسهولة الوصول لأي مكان داخل الحرم وخارجه، مع توافر جميع الخدمات، والأمر لا يختلف في المسجد النبوي الشريف.

واستضافة قيادتنا العظيمة ثلاث قمم كل قمة بذاتها تحتاج إلى الكثير من الإعداد والاستعداد والتجهيز، شملت في مجموعها 56 دولة. تجمع كل أولئك في المسجد الحرام بمعية ما يقارب 3 مليون مسلم في أطهر بقعة وليلة بألف شهر. كل ذلك في يسر وسهولة ونظام، لم يتأثر المعتمرون بوجود كل أولئك القادة.

وفي القمم الثلاثة انتصر القادة للسلام والحق والعدل، بل انتصروا للإسلام من الفوضى والإرهاب والعدوان والظلم، ولم يشذ عنهم إلا من في قلبه زيغ عن الحق، أو أنه لا يملك قرار نفسه.

توج كل ذلك اللحمة الوطنية التي تجلت في أعلى صوره وأنقاها. فلم يستطع أعداء الوطن تشويه جمال وعظمة وقدرة هذا الوطن العظيم، ولم يستطيعوا أن ينالوا من تماسكه وثباته، رغم ما بذلوه من جهد وما أنفقوا من أموال وما استأجروا من موتورين حاقدين على تميز هذا الوطن ونجاحه، وعادوا بخفي حنين. 

الحمد لله حمدا كثيرا كبيرا على نعمة هذا الوطن 
وكل يوم ووطني العظيم بخير وفي أعياد بطهارة أرضه وحكمة قيادته وإخلاص شعبه.
 

[email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الراجحي مقال جميل مهندسنا ، ولغة سلسة يفهمها غير المتخصصين بقطاع...
محمد شمس تدوير الطعام الزائد والستفد من كا اعلاف للماشي وسمت عضوي
راجح ال الحارث السلام عليكم انا عملت عند مؤسسة بعقد محدد المده لمده سنه من...
سلام موضوع طويل، وكلام مشتت، وطريقة سرد اذهبت لمعة الموضوع....
معالي كنت اشتغل بشركة وتم إيقافي عن العمل بسبب الكورونا انا لست...

الفيديو