الثلاثاء, 2 مارس 2021

أولى الوجهات الجديدة في 2019م

الخطوط السعودية تدشن رحلاتها المباشرة إلى “أثينا” .. غداً 

تدشن الخطوط السعودية صباح غدٍ الأربعاء 2 شوال الموافق 5 يونيو ، أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى وجهتها الدولية الجديدة (أثينا) انطلاقاً من الرياض وبواقع (4) رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد أيام الأحد والإثنين والأربعاء والجمعة على أن يتم في وقت لاحق من العام الجاري إضافة جدة كمحطة أخرى لانطلاق الرحلات .

اقرأ أيضا

وأتمت “السعودية” كافة الاستعدادات لتشغيل الخط الجديد من خلال جدولة رحلاته ضمن شبكة الرحلات الدولية إلى جانب تجهيز منصات الخدمة في مطار أثينا  بالمتطلبات اللازمة للتشغيل وتسويق الرحلات عبر منافذ البيع المباشرة ووكالات السفر وبرنامج عطلات السعودية .

وستغادر أولى الرحلات إلى أثينا غدا مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الساعة (09:35) صباحاً لتصل بمشيئة الله تعالى إلى أثينا عند الساعة (13:35) ظهراً بالتوقيت المحلي لليونان ، أما رحلة العودة فستكون في تمام الساعة (15:15) عصراً وتصل إلى الرياض (19:10) مساءً ، فيما من المقرر أن تحتفي “السعودية” بضيوف أول رحلة في المطارَين .

وتحرص “السعودية” على تعزيز تواجدها الدولي بالتشغيل إلى وجهات جديدة وذلك وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي إطار الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى المنظومة التشغيلية  .

وتحظى الخطة التشغيلية لـ “السعودية” على القطاع الدولي بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة المؤسسة من حركة السفر على هذا القطاع وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف من السياح ورجال الأعمال والمسافرين العابرين والحجاج والمعتمرين إلى جانب الجهود المتواصلة في زيادة أعداد الرحلات والسعة المقعدية لخدمة حركة السفر المتزايدة على القطاع الداخلي .

وبتدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى “أثينا” كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية تنضم إلى قائمة وجهاتها التي تتجاوز (90) وجهة وتزيد إلى أكثر من مائة وجهة في مواسم الصيف والحج والعمرة .

يذكر أن الناقل الوطني حقق خلال عام 2018م أرقاماً قياسية جديدة وأداءً مميزاً على شبكة الرحلات الدولية المتنامية حيث جرى نقل أكثر من 34 مليون ضيف، منهم ما يزيد على 17 مليونا على شبكة الرحلات الدولية وبما يزيد على ضيوف القطاع الداخلي لأول مرة في تاريخ الخطوط السعودية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد