الأحد, 16 مايو 2021

“طيبة للاستثمار” تقر زيادة رأس المال إلى 1.6مليار وتكمل الاستحواذ على أسهم “العقيق” وأغلبية الأسهم في “أراك”

أعلنت شركة طيبة للاستثمار عن انتهاء إجراءات الاستحواذ على جميع أسهم مساهمي الأقلية في شركة العقيق للتنمية العقارية وأغلبية أسهم مساهمي الأقلية في الشركة العربية للمناطق السياحية (آراك) وذلك وفقا لما يلي:

اقرأ أيضا

– تمت الموافقة على زيادة رأس مال شركة طيبة للاستثمار من (1,500,000,000) مليار وخمسمائة مليون ريال إلى (1,604,574,830) مليار وستمائة وأربعة ملايين وخمسمائة وأربعة وسبعون ألفاً وثمانمائة وثلاثون ريال وذلك عن طريق إصدار (10,457,483) عشرة ملايين وأربعمائة وسبعة وخمسون ألفاً وأربعمائة وثلاثة وثمانون سهماً عادياً‏ لغرض الاستحواذ على جميع أسهم مساهمي الأقلية في شركة العقيق للتنمية العقارية (شركة العقيق) وعلى أغلبية أسهم مساهمي الأقلية في الشركة العربية للمناطق السياحية ( شركة آراك).

– تم الانتهاء من الإجراءات النظامية المطلوبة وتم أيضاً استيفاء جميع الشروط اللازمة لاستكمال صفقتي الاستحواذ وزيادة رأس مال شركة طيبة للاستثمار حيث تم استكمال نقل ما نسبته 8.10% من رأسمال شركة العقيق وعلى ما نسبته 12.65% من رأس مال شركة آراك لصالح شركة طيبة للاستثمار. وبذلك، أصبحت شركة طيبة للاستثمار تمتلك ما نسبته 100% من رأس مال شركة العقيق وما نسبته 99.53% من رأس شركة آراك.

– تم إيداع الأسهم الجديدة (أسهم العوض) للمساهمين البائعين في الشركتين المشار إليها أعلاه في المحافظ الاستثمارية الخاصة بهم بتاريخ 07-10-1440هـ الموافق 10-06-2019م.

– سيظهر الأثر المالي لهذا الاستحواذ على النتائج المالية للربع الثاني 2019م.

كما تجدر الإشارة أن الصفقتين تتعلقان بأطراف ذات علاقة باعتبار أن اتفاقيات شراء الأسهم أبرمت بين شركة طيبة للاستثمار وشركات تابعة لها، حيث أن بعض أعضاء مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار لهم مصلحة في الصفقتين باعتبار أنهم أعضاء في مجالس إدارة شركة طيبة للاستثمار وشركة العقيق وشركة آراك وهم الدكتور/ وليد بن محمد العيسى والمهندس/ أنس بن محمد صيرفي وتركي بن نواف السديري وغسان بن ياسر شلبي.

ويأتي هذا الحاقاً لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 10-04-2019م بشأن نتائج التصويت على بنود جدول أعمال الجمعية غير العادية الرابعة عشر لمساهمي طيبة،

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد