الاثنين 18 ذو الحجة 1440 - 19 أغسطس 2019 - 27 الأسد 1398

لليوم الـ 2 .. انخفاض الدولار بفعل تنامي الرهانات على خفض الفائدة الأمريكية

هبط الدولار لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء بفعل تنامي توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع القادم بينما عانت العملات عالية العائد بسبب استمرار التوترات التجارية.

ووفقا لـ "رويترز" مقابل سلة من العملات المنافسة، تراجع الدولار 0.1 بالمئة إلى 96.46 عند أعلى قليلا فحسب من أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر البالغ 96.46 المسجل الأسبوع الماضي.

بدأ أثر الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في الظهور في البيانات مع تباطؤ تضخم أسعار المصانع الصينية في مايو أيار بينما يتنامي الحذر في التصريحات الصادرة عن مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

تقوض تلك المخاوف الإقبال على العملات عالية المخاطر ليهبط الدولار الاسترالي 0.3 بالمئة مقابل الفرنك السويسري ويرتفع الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا 0.2 بالمئة أمام الدولار.

واستقر اليورو بصفة عامة عند 1.1360 دولار.
وتأثرت العملة الموحدة قليلا باتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأوروبا بخفض قيمة اليورو، الذي ارتفع قرابة 1.4 بالمئة مقابل الدولار منذ بداية يونيو.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
فاتن ابغى فيلا عاجل واسمي فالاسكان ايش المتطلب علي وكيفيه...
محمد ‏كلام كله فاضي اللي عنده واسطه يقدم حتى لو الساعه 1 بالليل...
محمد هل بدء فتح محافظ لتداول العملات في البنك لديكم وكيف طريقة...
حمدان احمد عبدالله علي يوجد عمال مخالفة لنظام العمل والعمال ولا يعملون لدى كفلائهم...
ابوصالح لم افهم '¿¿ والله شي