الثلاثاء 22 شوال 1440 - 25 يونيو 2019 - 03 السرطان 1398

الذهب يرتفع بدعم من توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أسبوع، مدعومة بتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب بيانات ضعيفة بشأن التضخم، رغم أن صعود أسواق الأسهم حد من المكاسب.

ووفقا لـ "رويترز" زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1341.14 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو حزيران عند 1344.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.5 في المئة لتبلغ عند التسوية 1343.70 دولار للأوقية.

ويؤدي خفض الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة الذهب، الذي لا يدر عائدا، ويضغط على الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أرخص لحائزي العملات الأخرى.

ومن المنتظر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من 18-20 يونيو حزيران، حيث تتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل حتى نهاية العام، بعد بيانات ضعيفة بشأن أسعار المستهلكين يوم الأربعاء وبيانات للوظائف أُعتبرت علامات إضافية على أن الاقتصاد الأمريكي ربما يفقد الزخم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1 في المئة إلى 14.90 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 807.50 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 2.8 في المئة إلى 1445.50 دولار للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1447.99 دولار وهو أعلى مستوى منذ التاسع والعشرين من أبريل نيسان.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

النوخذة البحار الله يرحمك يارفيق دربي وصديقي جعل مثواك الجنة
شاهر اذا وقعو عقود بذا مبلغ كبير الى الان مستلمنا رواتب موسم...
ناصرعلي سالم ال سعدالله لدي التزامات مالية وقرض عقاري ومتقعدطبي ولم يتم صرف تعويض...
فضيض عمير العتيبي اطلب من اطلب من الله ثم منكم عطاي منحت ارض لحيث معندي ارض...
نافع الشهري اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير...