الأحد, 28 فبراير 2021

وفقاً لاتفاقية الاندماج .. استقالة خالد العليان وجورج الحيضري من مجلس إدارة “ساب” وتعيين لبنى العليان وأحمد العولقي وماريا راموس مرشحي “البنك الأول”

إشارة إلى إعلان البنك السعودي البريطاني (“بنك ساب”) بتاريخ 16 يونيو 2019م عن نفاذ قرار دمج البنك الأول في بنك ساب، وحيث تم الاتفاق مع البنك الأول بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة مع البنك الأول بتاريخ 3 أكتوبر 2018م (“اتفاقية الاندماج”) على أن مجلس إدارة بنك ساب (بصفته البنك الدامج) سيخضع لبعض التغييرات بعد نفاذ قرار الاندماج وذلك بحسب التفصيل الوارد في تعميم المساهمين الصادر عن بنك ساب بشأن صفقة الاندماج.
وعليه فقد أصدر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) قراراُ بالتمرير على قبول استقالة كلاً من:

اقرأ أيضا

–  خالد بن سليمان العليان (رئيس مجلس الإدارة)
– جورج الحيضري (عضوغير تنفيذي – ممثل إتش إس بي سي)

الموافقة على تعيين الأعضاء التالية أسماؤهم المرشحين من قبل البنك الأول وفقاً لاتفاقية الاندماج:
–  لبنى سليمان العليان (عضو غير تنفيذي)
–  أحمد فريد العولقي (عضو مستقل)
–  ماريا راموس (عضو مستقل)

تجدر الإشارة إلى انه وفقاً لاتفاقية الاندماج وحسب ما هو مفصح عنه في تعميم المساهمين الصادر عن بنك ساب بشأن صفقة الاندماج، فقد تم الاتفاق على أن يقوم البنك الأول بترشيح أربعة أعضاء لمجلس إدارة بنك ساب بعد نفاذ قرار الاندماج، ويود بنك ساب توضيح أن العمل جاري على استكمال الإجراءات اللازمة لتعيين المرشح الرابع، وسيقوم بنك ساب بعد استكمال تلك الإجراءات بتعيين العضو الرابع والاعلان عن ذلك في وقت لاحق.

ولبنى العليان حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة كورنيل، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا، وشهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من كلية ترينتي. وكانت عضوًا في مجلس إدارة البنك الأول منذ 2004، وشغلت منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك. تتمتع السيدة لبنى العليان بخبرة واسعة في الاستثمارات وشركات التشغيل شغلت خلالها منصب الرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل لأكثر من 35 عامًا، وترأس حاليًا اللجنة التنفيذية للشركة، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة شركة العليان السعودية القابضة. كما تشغل أيضًا منصب عضو في مجلس إدارة شركة شلمبرجير منذ عام 2011، وفي عام 2016 التحقت بمجلس إدارة شركة معادن. كما تشغل السيدة العليان منصب عضو في مجلس الاستشارات الدولية في بنك أي كي و إليانز أس إي و وشركة ماكينزي وكذلك بانك أوف أميريكا ميرال لينش، وهي عضو في مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة أم أي تي، ومجلس الأعمال في آسيا.

أما احمد العولقي حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستيرلنغ، المملكة المتحدة. يحظى الاستاذ/ أحمد بخبرة واسعة في مجال إدارة الاستثمار واعمال الخزينه اكتسبها من خبرته طوال 32 عاماً في عدة مناطق جغرافية. وتقلد عدة مناصب من ضمنها الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال، رئيس شركة سفاناد الاستثمارية، وعضو مجلس إدارة بنك الأول. يشغل الأستاذ/ احمد حالياً منصب رئيس شركة لايكمور وعضو مجلس إدارتها ولجنتها الاستثمارية، وهو مسؤول عن اعمال الشركه واستراتيجيها للاستثمار.

وحصلت ماريا راموس على درجة الماجستير في الإقتصاد من جامعة لندن – المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في التجارة مع مرتبة الشرف من جامعة ويتواترسراند، وحاصلة ايضاً على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة ويتواترسراند. وتتمتع السيدة ماريا بخبرات عالية اكتسبتها كمديرة تنفيذية في مجالات المالية العامة والخزانة الحكومية والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والبنوك والشركات المدرجة بما في ذلك منصب مدير غير تنفيذي في عدد من المجالس في الفترات السابقة. تشغل السيدة ماريا حاليًا كعضو غير تنفيذي في عدد من مجالس الإدارة.

وأصدر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) قراراُ بالتمرير بالموافقة على تعيين الأعضاء المشار إليهم أعلاه وقبول استقالة الأعضاء المستقيلين المبينة بياناتهم أدناه.
تجدر الإشارة إلى أن موافقة المجلس على التعيينات أعلاه لا تعد نهائية، على أن تعرض هذا التعيينات لإقرارها من الجمعية العامة المقبلة

اسم العضو المستقيل خالد سليمان العليان
صفة العضوية    مستقل
تاريخ تقديم الاستقالة    1440-10-10 الموافق 2019-06-13
تاريخ قبول الاستقالة    1440-10-12 الموافق 2019-06-15
تاريخ سريان الاستقالة    1440-10-12 الموافق 2019-06-15
اسباب الاستقالة    لإيجاد المقاعد الشاغرة اللازمة لتعيين مرشحي البنك الأول وفقاً لاتفاقية الاندماج

-اسم العضو المستقيل    جورج الحيضري
صفة العضوية    غير تنفيذي
تاريخ تقديم الاستقالة    1440-10-10 الموافق 2019-06-13
تاريخ قبول الاستقالة    1440-10-12 الموافق 2019-06-15
تاريخ سريان الاستقالة    1440-10-12 الموافق 2019-06-15
اسباب الاستقالة    لإيجاد المقاعد الشاغرة اللازمة لتعيين مرشحي البنك الأول وفقاً لاتفاقية الاندماج

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد