الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

"ابيكورب" تعيّن شريف أيوب في منصب كبير المدراء الماليين

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، اليوم عن تعيين الدكتور شريف السيد أيوب في منصب كبير المدراء الماليين للشركة. وسيتولى الدكتور أيوب من خلال منصبه الجديد مسؤولية الإشراف على الجوانب المالية في ابيكورب، بما في ذلك إدارة المخاطر، والتخطيط المالي، والتقارير المالية والحسابات.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لـ ابيكورب: "نحن سعداء جدًا بانضمام الدكتور شريف السيد أيوب إلى فريقنا الإداري في خضم مرحلة النمو الجديدة التي تشهدها شركتنا. ويتمتع الدكتور أيوب بقدرات كبيرة في مجال الإدارة المالية، حيث شغل سابقاً مناصب مالية وتشغيلية رفيعة المستوى قدم من خلالها مساهمات هامة للعديد من الشركات الرائدة. ونحن واثقون من أن خبراته الواسعة ستساعد في تحقيق المزيد من التميز المالي لابيكورب، وخلق قيمة مستدامة لشركائنا ومساهمينا". 

من جانبه، قال أيوب: "يسرّني الانضمام إلى ابيكورب والمساهمة في جهودها لتوسيع الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة ضمن صناعات النفط والغاز والطاقة. وأنا أعتقد بأن الجانب المالي يلعب دوراً هاماً في تعزيز نمو ابيكورب، ويساهم بشكل رئيسي في ربحيتها من خلال وضع خطط وتحليلات مالية عالية الكفاءة، وإدارة مثلى للأصول والمديونيات، وإعداد تقارير مالية دقيقة بصورة آنية. وأنا أتطلع إلى المشاركة في هذه الرحلة المثيرة للاهتمام والمساهمة في صياغة مستقبل ابيكورب".

وقبل انضمامه إلى ابيكورب، عمل الدكتور أيوب في البنك الإسلامي للتنمية، حيث كان يشرف على المبادرات الرئيسية المتعلقة بإدارة الخزانة والسياسات المالية والتخطيط والتحليلات والاستثمار والرقابة المالية وإدارة الميزانية وإدارة الأداء وإدارة المخاطر. كما سبق له أن شغل العديد من المناصب القيادية خلال مسيرته المهنية الحافلة، منها منصب الأمين العام المساعد في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى مناصب مختلفة في شركة أيه تي كيرني A.T. Kearney، وحكومة الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والبنك الدولي.

هذا ويتمتع أيوب بخبرة عميقة في الإدارة المالية، بالإضافة إلى سجل حافل من الإنجازات يمتد لأكثر من 20 عامًا ويغطي مجالات متنوعة كالتمويل، والاستشارات الإدارية، والاشراف المصرفي، والتنمية الاقتصادية، والتمويل الإسلامي.

يحمل أيوب درجة الدكتوراه في العلوم المالية من جامعة إدنبرة، ودرجة الماجستير من جامعة كولومبيا، ودرجة البكالوريوس من جامعة بالدوين والاس. كما عمل كزميل زائر في جامعة هارفارد. وهو حاصل أيضًا على شهادة محلل مالي معتمد (CFA) ومحاسب قانوني معتمد (CPA). وقام بنشر كتاب وعدد من المقالات التي تتناول مجالات التمويل وإدارة المخاطر.

                         

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...