الثلاثاء, 2 مارس 2021

محمد الرميح: ادراج “مهارة” في السوق الرئيسية يتيح فرصة للدخول إلى أسواق جديدة ويعزز القدرة التنافسية بين الشركات

كشف محمد الرميح مدير عام الإدارة العامة للأسواق في شركة السوق المالية “تداول” أن ادراج شركة مهارة للمواد البشرية في السوق الرئيسية يعد وسيلة لتحقيق الاستقرار المالي، وفرصة للدخول إلى أسواق جديدة بما يعزز القدرة التنافسية بين الشركات التي تعمل بنفس النشاط.

اقرأ أيضا

وأضاف الرميح، اثناء كلمته التي القاها صباح اليوم في حفل إدارة شركة مهارة للموارد البشرية، أن هذا الادارج يعد الثاني في قطاع الخدمات التجارية والمهنية، ونحن نفخر بانضمام شركة مهارة للموارد البشرية للانضمام إلى السوق الرئيسية، ليصبح بذلك مجموع الشركات المدرجة 212 شركة.

وتابع، نعمل باستمرار مع هيئة سوق المالية على تحسين خطوات الادراج في السوق المالية، وتعديل قوائم الادراج، بهدف تنظيم إدراج الأوراق المالية، بالاضافة الى حرصنا على توفير منصات تمكن الشركات على تنويع مصادر تمويلها، وكذلك تمكينها من إصدار أدوات الدين بفترة استحقاق مختفلة لمساعدتها للحصول على التمويل بأقل تكلفة.

وبين، اطلقنا 13 حافزا بالتعاون مع عدة جهات حكومية للشركات المدرجة، تحت مبادرة تحفيز وتشجيع القطاع الخاص على طرح وإدراج اسهمها في الاسواق المالية ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، وذلك لتقدم خدمات اضافية خاصة فقط للشركات المدرجة التي من شأنها تشجيع القطاع الخاص على طرح اسهمها في الاسواق المالية.

ومن جهته أكد يوسف القفاري المدير التنفيذي لشركة “مهارة” للموارد البشرية، لاشك اننا عملنا في شركة مهارة منذ عام 2013، والذي كان فيه طموح الشركة هو الوصول الى التحول الى شركة مساهمة عامة ليس هو نهاية الطريق، وإنما محطة لرحلة جديدة نحو تطوير السوق وصناعة الموارد البشركة في المملكة بما يتوافق رؤية المملكة 2030.

وأضاف، أن رؤية المملكة تمتاز بمرتكزات هامة حول زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي، وبالتحديد مؤسسات المتوسطة والصغيرة، مشيرًا إلى شركة مهارة بنيت على هذه الرؤية ونسعمل خلال الخطوات القادمة على تطوير البنى التحتية وإيجاد خدمات ومنتجات جديدة، وكذلك الدخول إلى اسواق جديدة.

وتقدم شركة مهارة للموارد البشرية خدمات الموارد البشرية والمساندة. وتقدم الشركة وظائف في قطاعات الخدمات المنزلية والطبية والصناعية والتجزئة والضيافة. وقد أصدرت الشركة برعاية وزارة العمل 120،000 تأشيرة عمل. ولديها 18 فرعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، كما تعمل مهارة لدعم حيوية سوق العمل الوطني والإقليمي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد