السبت 22 محرم 1441 - 21 سبتمبر 2019 - 29 السنبلة 1398

تعيين عبدالله العبدالجبار رئيساً تنفيذياً لـ  "سنابل للاستثمار" 

أعلنت الشركة العربية السعودية للاستثمار "سنابل للاستثمار" عن تعيين عبدالله بن فهد العبدالجبار رئيساً تنفيذياً جديدا للشركة التي تعتبر إحدى الكيانات الاستراتيجية في محفظة صندوق الاستثمارات العامة.

ويحظى عبدالله بن فهد العبدالجبار بخبرة واسعة تمتد حوالي 20 عاماً في الإدارة والتخطيط الاستراتيجي وقطاع الاستشارات والأسواق المالية الدولية والمحلية، تجلت أبرز ملامحها في السنوات الأخيرة من خلال دوره المحوري في مجموعة من المبادرات الرئيسية لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) بالإضافة إلى إعادة توجيه مجموعة من المنظمات والمشاريع القائمة نحو أهداف الرؤية منذ تدشينها.

ولدى العبدالجبار خبرة متنوعة في مؤسسات مالية دولية ومحلية وذلك في مجالات مختلفة مثل الائتمان وتمويل الشركات، كما شغل عدة مناصب قيادية في هيئة السوق المالية، كان آخرها الإشراف على العلاقات والمنظمات الدولية.

وبهذا الصدد، علق العبدالجبار على هذا التعيين قائلا: "يشرفني اختياري من قبل مجلس الإدارة، ممثلاً برئيس المجلس ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وذلك لأتولى قيادة شركة وفق مواصفات عالمية تضم نخبة من أبرز المهنيين في مختلف المجالات، استطاعت أن تحقق نجاحات مميزة خلال الفترة الماضية. وقد تم تكليفي بالبناء على ما تم تحقيقه في الماضي لخدمة أهداف رؤية المملكة (2030) بشكل مباشر واستراتيجي بما هو منشود من صندوق الاستثمارات العامة".

الجدير بالذكر أن عبدالله بن فهد العبدالجبار يحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ولاية كاليفورنيا-هيوارد في عام 1998م، كما سبق وأن التحق في برنامج الائتمان الذي يقدمه بنك تشيس مانهاتن في نيويورك واجتازه بنجاح في عام 2000م.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد