الثلاثاء, 2 مارس 2021

«دويتشيه بنك» يكشف عن نظرة ايجابية لسهمي «أوبر» و«فيسبوك» ويتوقع ارتفاعهما لهذه النسب

كشف تقرير حديث بموقع “ياهو فاينانس” الأميركي أن بنك  “دويتشه بنك” لازال متفائلا بشأن أسهم “أوبر” و”فيسبوك”.

اقرأ أيضا

واعتبر التقرير أن ظهور “أوبر” في سوق الأسهم بداية شهر مايو كان من بين الأكبر على الإطلاق، الا أن المستثمرين لم يكونوا متأكدين حتى الآن من كيفية تحليل الشركة.

وعلى الرغم من أن الشركة لديها آمال كبيرة في المستقبل – بما في ذلك سياراتها ذاتية القيادة، إلا أن المدى القصير يبدو غامضًا. فأوبر تواصل خسارتها النقدية، خاصةً في ظل توسعها في المزيد من المدن حول العالم، كذلك فإن السائقين غير راضين بشكل متزايد عن الطريقة التي تعاملهم بها الشركة – وفقا للتقرير.

ولكن بنهاية اليوم تعمل الشركة على زيادة إيراداتها والتفوق على منافسيها، ويري لويد ويلمسلي من “دويتشه بنك” أنه سببا للتفاؤل، حيث أبقي على تصنيفه لسعر شراء أسهم “أوبر” عند 58 دولار للسهم، مما يعني ارتفاعًا بنسبة 32٪ تقريبًا عن المستويات الحالية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Deutsche Bank Remains Bullish on UBER and Facebook Stocks‬‏

كذلك يري محلل “دويتشة بنك” أن هنالك مؤشرات مستمرة على أن السوق التنافسي مستمر في التحسن، اضافة الى تقارير بأن شركة “ليفت” تناقش خططا لخفض الدفع للسائقين.

وهنالك عامل آخر يتمثل في أداء أوبر في أمريكا اللاتينية حيث يعتقد المحلل أن “سوق أمريكا اللاتينية مستقر أيضًا بالنسبة لأوبر”، حيث تواصل الشركة الوصول إلى خارج الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، يقلل ويلمسلي من المخاوف بشأن المنافسة في المملكة المتحدة ويرى أنها مبالغ فيها.

في سياق آخر، لدى محلل “دويتشة” أسئلة حول العملة الجديدة التي اعلنت عنها شركة “فيسبوك”، لكن بشكل عام، يحتفظ المحلل بتصنيف شراء على أسهم “فيسبوك” بسعر مستهدف 220 دولارًا ، بارتفاع يقرب من 23٪ من المستويات الحالية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد