الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 - 13 نوفمبر 2019 - 21 العقرب 1398

أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف الطلب والتوترات بين أمريكا وإيران

انخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن آفاق الطلب على الخام، لكن الأسعار لقيت دعما بعد أن أعلنت واشنطن عقوبات جديدة على إيران وسط تصاعد للتوترات في الشرق الأوسط.

ووفقا لـ "رويترز" نزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 34 سنت أو 0.5 بالمئة إلى 64.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش. وكانت قد تراجعت 0.5 بالمئة يوم الاثنين.

إعلان

وفقدت العقود الآجلة للخام الأمريكي 24 سنتا أي ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 57.66 دولار للبرميل. وكان الخام الأمريكي القياسي ارتفع في الجلسة السابقة 0.8 بالمئة.

وصعد برنت خمسة بالمئة في الأسبوع الماضي بينما زاد الخام الامريكي عشرة بالمئة بعدما أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية يوم الخميس الماضي في الخليج، ما أجج التوترات بعد هجمات على ناقلات نفط في المنطقة في شهري مايو أيار ويونيو حزيران.

وحملت واشنطن إيران مسؤولية الهجمات على الناقلات ونفت طهران تورطها في ذلك.

واستهدف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي ومسؤولين إيرانيين كبار آخرين بعقوبات يوم الاثنين وهي خطوة غير مسبوقة لتكثيف الضغط على إيران بعد إسقاطها للطائرة المسيرة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.

الفيديو