الاثنين 20 ذو القعدة 1440 - 22 يوليو 2019 - 30 السرطان 1398

"الجزيرة كابيتال": 569 مليون أرباح متوقعة لـ «زين» ومبيعات الأبراج لازالت ممكنة .. وهذه توصيتنا للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها بتحقيق شركة زين السعودية 569 مليون ريال ارباح بنهاية العام الجاري، مشيرة الى ان  أداء شركة زين السعودية تحسن كثيرا خلال الربع الاول 2019، مضيفة كان النمو القوي للايرادات السمة المميزة لنتائج الربع، وفي حال كانت الشركة قادرة على المحافظة على مستوى المبيعات، إلى جانب تعديل رسوم التشغيل خلال الفترة القادمة، الامر الذي سينعكس على تحسن الاداء المالي للشركة.

وابقت "الجزيرة كابيتال" على توصيتها بالحياد لسهم شركة زين السعودية بسعر مستهدف عند 11.5 ريال للسهم، مضيفة يتداول سهم الشركة حاليا لفترة الاثني عشر شهرا القادمة بمكرر ربحية عند 12.8 مرة مقابل التوقعات للسنة المالية 2019 بمكرر ربحية 12.2 مرة.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" فسيؤثر إلغاء اتفاقية بيع الابراج على الشركة بشكل سلبي، لان التدفقات المتوقعة كان يمكن أن تخفف من أعباء المديونية، و قد يساعد الشركة في تحسين أدائها المالي، مضيفة أن مبيعات الابراج لا تزال ممكنة، حيث ستواصل الشركة البحث عن مشتر جديد، أو قد تفي شركة ”آي اتش اس القابضة المحدودة“ بالمتطلبات التنظيمية للاتفاقية.

واضافت لا يزال نمو مبيعات التجزئة ضعيفا في القطاع، وانه لدى شركة زين عدد من المبادرات التي يمكن أن تدعم مركزها المالي، منها اتفاقية قرض مرابحة إسلامي جديد بقيمة 2.25 مليار ريال لاعادة تمويل القرض التجاري بقيمة 600 مليون دولار(2.25 مليار ريال ) مع تحسين الشروط لتعكس التحسن في أداء الشركة، يليه تخفيض رأس المال ثم زيادته من خلال إصدار حقوق أولوية لتقليص رصيد الخسائر المجمعة وتخفيض الدين في المركز المالي. 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Abdallah Dr. Alnomy تقرير بمضامين ايجابية لملاك السهم ، خاصة المتعلقين بين 15...
حميد الخالدي للأسف هيئة الإتصالات لا دور تثقيفي لها لعملاء شركات...
عبدالمجيد العصيمي لدي قرض تمويلي في بنك قدره ١٣٠ الف واسمي مدرج في سمه ككفيل...
وليد الحربي شراء مديونيه واوافق ان التزم بالسداد رد
shaja alanazi السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أولا من قريت الاسم شدني مع...