الخميس, 25 فبراير 2021

“فودكس” تغلق جولة استثمارية جديدة بهدف التوسع في التقنية المالية 

أعلنت اليوم شركة فودكس – الرياض، 26 يونيو، 2019 – عن إغلاق جولة استثمارية جديدة من قبل مستثمرين حاليين وجدد تهدف إلى التوسع في مجالات عدة أهمها قطاع التقنية المالية والمتضمنة بتطوير نظام نقاط البيع الشامل الموجه لقطاع التجزئة والمطاعم. كما تخطط الشركة لأطلاق تجربة فودكس المميزة على نظامي  Webو Android أيضاُ، وتطوير مجموعة من التطبيقات والأجهزة الخاصة بها بهدف إيصال تجربة فودكس لشريحة أكبر من البائعين الجدد.

اقرأ أيضا

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الاستثمارية التجسيرية الجديدة ستمول الشركة بما يقارب 4 مليون دولار (١٥ مليون ريال) ، حيث ستساهم في تعزيز ومضاعفة استثمارات فودكس الأصلية التي تجاوزت 8 ملايين دولار (٣٠ مليون ريال) . كانت الجولة الاستثمارية بقيادة نخبة من المستثمرين مثل صندوق الرياض تقنية (RTF)، فيث كابيتال، شركة الاستثمارات التقنية وشركة نسيل القابضة، بهدف ايصال المنظومة متعددة القنوات الخاصة بفودكس  إلى مجموعة واسعة من الأعمال.

كما ستوفر الشركة – لأول مرة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي – نظام نقاط البيع الشامل مع منصة الدفع، الذي تم تصميمه ليكون متكاملا تمامًا مع كل نوع من أنواع الأعمال. كما تخطط فودكس لجعل الجهاز المبتكر سريعًا وبسيطًا وآمنًا من أجل مساعدة العملاء على التركيز بشكل أفضل على أعمالهم.

تستهدف استراتيجية فودكس الجديدة التوسع بشكل كبير في قطاع التقنية المالية  Fintech و توفير مستوى جديد من الابتكار لعملائها، تتوافق استراتيجية فودكس مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتشجيع التحول الرقمي في جميع القطاعات ورفع نسبة المدفوعات الالكترونية وهي إحدى مبادرات برنامج القطاع المالي. تلقت فودكس موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي والانضمام إلى البيئة التجريبية SandBox مما يؤهل فودكس لتقديم نظام نقاط البيع الشامل، وتسهيل خدمات المدفوعات من خلال قبول أي شكل من أشكال الدفع وإيصالات الطباعة بسرعة، بطريقة سلسة ومن خلال جهاز واحد. سيتم اطلاق الخدمة أولاً في السوق السعودية، ثم يتم طرحها لاحقًا في بقية أنحاء الشرق الأوسط.

تمهد الجولة الاستثمارية التجسيرية الطريق أمام فودكس لإطلاق تطبيق نقاط البيع لقطاع التجزئة. تتيح ميزات المنتج الموسعة والمخصصة لتجار التجزئة مزامنة عناصرها وأسهمها وأسعارها وبياناتها على الفور عبر القنوات المتصلة والغير متصلة بالإنترنت. سيساعد نظام إدارة التجزئة أيضًا في إدارة الطلبات لكل من المتاجر عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية .الآن، ليس فقط شركات المأكولات والمشروبات ولكن أيضًا جميع تجار التجزئة، من المغاسل ومحلات الزهور، إلى متاجر الملابس ، سيكونون قادرين على استخدام فودكس من خلال تطبيقها الجديد الخاص بنقطة البيع.

عبر الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد الزيني عن خطة الشركة لسنة 2020 “نحن في قمة الحماس لإطلاق المنتجات الجديدة التي ستمكننا من توسيع قاعدة العملاء وابراز عناصر القوة في تطبيقاتنا، ونهدف بشكل متواصل لتوقع احتياجات العملاء بشكل متواصل حيث ان احتياجاتهم المتغيرة هي مصدر إلهامنا “.

وأضاف قصي السيف كبير المدراء لدى صندوق الرياض للتقنية وعضو مجلس إدارة فودكس “تعتبر فودكس من أميز الشركات الواعدة في المملكة من خلال النجاح الكبير التي حققته مع عملائها شركاء النجاح. كما أن استثمار صندوق الرياض للتقنية في شركة فودكس من جديد هو دلالة قوية على ايماننا التام بمستقبل الشركة الباهر. ونهدف إلى دعم أهداف الشركة للتوسع في تقديم خدمات المدفوعات وحلول التقنية المالية Fintech بما يواكب توجهات القطاع المالي بشكل عام بالإضافة إلى المساهمة بدعم الشركة بخبراتنا في هذا المجال والأسواق المالية على حد سواء. 

الجدير بالذكر أن فودكس هو نظام إدارة المطاعم والذي يستند إلى الخدمة السحابية على أجهزة الآيباد بأدوات متخصصة تساند قطاع المأكولات والمشروبات أن تطلق وتنمي أعمالها. يستخدم العملاء فودكس لقبول المدفوعات، ادارة المخزون، وتتبع المبيعات، إرسال الطلبات للإعداد، أتمتت قوائم الطعام، إدارة الموظفين، وتقديم التقارير التحليلية لأداء الأعمال في أي وقت وأي مكان. المنصة متوفرة باللغة العربية والإنجليزية والتركيه ، وتعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت من خلال تطبيقات ال  IOSالتي تخزن المعلومات بشكل آمن من خلال تقنية الخدمة السحابية بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تطبيقات المطورين. 

تأسست الشركة عام 2014و مقرها الرئيسي بالرياض،. الشركة تقدم خدماتها في ١٧ دولة في منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة وأوروبا من خلال الست فروع في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العرية المتحدة ومصر والأردن وإطلاق متجر البرامج الذي يحتوي علي تطبيقات متنوعة الخدمات من خلال قنوات فودكس المفتوحة API.     

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد