السبت, 10 أبريل 2021

العبار: 350 مليار دولار حجم تجارة التجزئة في الخليج .. 2% منها نسبة التجارة الالكترونية .. ونتابع رضا العملاء عن موقع نون

كشف لـ ” مال ” محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وهو احد مؤسسي موقع نون للتجارة الالكترونية، عن إنعكاس الشكاوي التي يتلقاها موقع نون ما بعد خدمة البيع وأثرها على مبيعات الشركة، قائلاً أن العمل في المؤسسات الرقمية يرتكز ارتكاز مهم على خدمة العميل، إلا إنه استدرك وبين، أن موقع نون ليس محل يستطيع العميل أن يأتي ويشاهد المنتج كما يريد بل هو منصة الكترونية ترتبط بالاتصالات والانترنت. 

اقرأ أيضا

وتابع العبار في لقاء خاص مع اعلاميين قائلاً بطبيعة الحال لدينا نظام رقمي قوي يراقب خدمة العملاء كل ساعة، ولدينا كذلك مستوى رضاء العملاء كشركة ناشئة ممتاز، ولكن لا يوجد في هذا المجال تقييم ممتاز لان المشكلات الصغيرة تتواجد بشكل يومي في الشركات الالكترونية.

وعن مستوى شراء السعوديين في التجارة الالكترنية، أوضح العبار أن نسبة مصروفات الشباب السعودي تختلف من فئة لاخرى ولا يمكن قياس رقم عام، إذ الأسعار تتراوح وتختلف بحسب اختلاف الفترة الزمنية، من نصف الشهر إلى اوله. 

وأكد العبار أن حجم تجارة التجزئة في الخليج تقدر بنحو 350 مليار دولار (1.3 تريليون ريال سعودي) وبنمو يصل 5% سنويا، فيما تبلغ نسبة التجارة الالكترونية من اجمالي المبالغ بنحو 2%، مشيرا الى ان هذه النسب تختلف بشكل دوري.

ووصف العبار، تجربة نون مع نادي الاتحاد بانها تجربة ممتازة كشركة ناشئة، وأثرها إيجابي بشكل كبير على الشركة، مبيناً أن نادي الاتحاد يمتلك حضور ومتابعة قوية، قائلاً لا احد ينسى أن الرياضة كإسلوب دعائي في وقتنا الحالي هو المهم الأهم لدى الشعب. 

وأكد أن أقوى اقتصاد عربي هو المملكة العربية السعودية، واقوى قطاع يهتم به الشعب السعودي من ناحية التسويق مهم وقريب لقلوب الناس هي كرة القدم، لذلك كانت تجربة نون تجربة ناجحة مع نادي الاتحاد.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد