الخميس, 28 مارس 2024

ارتفاع أرباح “الدريس” إلى 17.3مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 15%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) إلى 17.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 15%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 33مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 36.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 9%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 63.9 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 62.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 2%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 47.2مليون ريال، مقابل 37.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 27%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.79ريال، مقابل 0.62ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ، زيادة الايرادات الأخرى وانخفاض المصاريف المالية ، بالرغم من زيادة المصاريف البيعية والتسويقية وزيادة المصاريف العمومية والادارية ومصاريف الزكاة .

ويرجع سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الي انخفاض مبيعات قطاع ناقل وزيادة المصاريف البيعية والتسويقية وانخفاض الإيرادات الأخرى بالرغم من زيادة مبيعات قطاع بترول ، وانخفاض المصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة .

كما يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات في قطاعي بترول وناقل ، وزيادة الايرادات الأخرى ، وانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ، وانخفاض المصاريف المالية ، بالرغم من زيادة المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.
ونظراً لتطبيق متطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 (عقود الإيجار) تم التعديل لكل من صافي الربح واجمالي الربح والربح التشغيلي وحقوق الملكية للربع المماثل وكذلك الفترة المماثلة.
– تم تعديل ربحية السهم تماشياً مع الزيادة في رأس مال الشركة من 50 مليون سهم إلى 60 مليون سهم بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في 18/03/2019م

كما تم تعديل أسعار المحروقات في 14/04/2019م

ذات صلة

No Content Available
المزيد