الجمعة, 19 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “المواساة” بشكل طفيف إلى 90.3 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المواساة للخدمات الطبية بشكل طفيف إلى 90.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 87.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 3%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 104مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 98.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 5%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 194.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 185.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 5%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 198مليون ريال، مقابل 194مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 2%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.98ريال، مقابل 1.94ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات الناتجة عن التوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية فضلاً عن إضافة أقسام تخصصية جديدة في فروع الشركة مع إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة . علماً بأن نتيجة الربع الحالي تضمنت نتيجة سالبة تحققت لدى مستشفى الشركة الجديد في مدينة الخبر بقيمة 14.6 مليون ريال وهذه النتيجة السالبة متوافقة مع الخطة التشغيلية المعدة والمعتمدة مسبقاً لهذا المستشفى الجديد.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض الإيرادات وذلك لتزامن فترة الربع الحالي مع بداية موسم الإجازات الصيفية وشهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات الناتجة عن التوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية فضلاً عن إضافة أقسام تخصصية جديدة في فروع الشركة مع إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة . علماً بأن نتيجة الفترة الحالية تضمنت نتيجة سالبة تحققت لدى مستشفى الشركة الجديد في مدينة الخبر بقيمة 31 مليون ريال وهذه النتيجة السالبة متوافقة مع الخطة التشغيلية المعدة والمعتمدة مسبقاً لهذا المستشفى الجديد.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية ، ولم يكن لإعادة التصنيف أي أثر على مجموعة الدخل الشامل أو حقوق الملكية.

وتبنت الشركة المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 ولم يكن لتطبيق هذا المعيار أي أثر جوهري ولم يتطلب أي تعديلات على الأرباح المستبقاة كما في 1 يناير 2019م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد