الخميس, 25 أبريل 2024

شدياق: “لازوردي” ستواصل استراتيجية الاندماج والاستحواذ ونخطط لتحقيق قيمة مضافة وزيادة الأرباح وتقديم عائدات جذّابة للمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لـشركة لازوردي للمجوهرات، إن الشركة ستركّز على دمج عمليات شراء جديدة ومواصلة استراتيجية الاندماج والاستحواذ عبر تحديد أهداف طموحة يمكنها تحقيق قيمة مضافة وزيادة الأرباح وتقديم عائدات جذّابة إلى المساهمين.

وأوضح أنّ الشركة حققت أداءً لافتًا خلال النصف الأول من العام 2019 بفضل نجاح المجموعات الجديدة، والحملات الترويجية المبنيّة على التعاون مع المشاهير، ونموّ قطاع البيع بالتجزئة من خلال علامة Tous التي تمّ الاستحواذ عليها مؤخراً في المملكة العربية السعودية، وارتفاع الإيرادات في قطاع البيع بالتجزئة لعلامة لازوردي. 

وأكّد شدياق أنّ الشركة تحقّق زيادةً مطردةً في قطاع البيع بالتجزئة من خلال العلامة Tous للمجوهرات الفاخرة بأسعار مقبولة وعلامة Miss L’ الجديدة التي أطلقتها لازوردي والتي تحقّق عائداً أكبر على الاستثمار. كما أنّ التغير الاقتصادي الايجابي الذي تشهده السعودية، وارتفاع الموازنة الحكومية، وتوظيف المرأة كلّها عوامل إضافية تنعكس على أداء الشركة ككلّ داخل المملكة. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ولفت شدياق أيضاً إلى أنّ الشركة ستواصل أداءها القويّ مع اعتماد هامش إجمالي أعلى بينما تعمل في الوقت نفسه على تحسين الكفاءة الإنتاجية لعمليات التصنيع من خلال الاستفادة من قدراتها في اعتماد التقنيات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة والطباعة الثلاثية الأبعاد. 

وبعد أداء متميز شهده الربع الأول من العام 2019، استمرّت شركة لازوردي للمجوهرات في أدائها القويّ خلال الربع الثاني من العام حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 132.8 مليون ريال، مما يشكّل ارتفاعاً بنسبة 43.1% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي. وبذلك تكون لازوردي قد حقّقت ارتفاعاً في إيراداتها للربع الخامس على التوالي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وشركة لازوردي للمجوهرات هي العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المجوهرات والمشغولات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط.

وبلغت صافي أرباح الشركة الى 12.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من عام 2019، وهو المعدّل الأعلى الذي تسجّله الشركة خلال التسعة أرباع السابقة محققةً زيادةً بنسبة 151% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي. وأدّى ذلك إلى ارتفاع صافي أرباح المجموعة إلى 24.1 مليون ريال سعودي في النصف الأول من العام محققاً نمواً بنسبة 73.8% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. ويأتي النموّ في صافي الأرباح نتيجة  ارتفاع الإيرادات التشغيلية للشركة خلال النصف الأول من العام 2019، والذي بلغت  فيه 285.8 مليون ريال، مقارنة بـ  207.8 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بلغت نسبتها 37.5%. كما تحسّن إجمالي الربح كنسبة من الإيرادات التشغيلية بنسبة 2.0% نتيجة التوفير في التكاليف بشكل عام مما ترتب عليه خفض تكاليف الإنتاج.

وقدّمت لازوردي أداءً قوياً في الأسواق والقطاعات الرئيسية حيث شهد النصف الأول من العام الحالي نموّ إيرادات قطاع الجملة بالمملكة العربية السعودية بنسبة 17.1% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل نجاح المجموعات الجديدة و الاستراتيجية التسويقية الجديدة المتبعة. كما ارتفعت إيرادات قطاع التجزئة بنسبة 86.0% بفضل دمج الإيرادات التشغيلية للعلامة التجارية Tous والتي تمّ الاستحواذ عليها مؤخرًا.

وقد استمرّت إيرادات مصر في أدائها القوي محققةً نموًا في قطاع البيع بالجملة بنسبة 19.2% بفضل نجاح الحملة الإعلانية وانجذاب العملاء لمجموعة المنتجات الجديدة. كما ارتفعت إيرادات قطاع البيع بالتجزئة في مصر بنسبة 60.1% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل افتتاح سبعة متاجر جديدة خلال الإثني عشر شهرًا الماضية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد