الجمعة, 29 مارس 2024

“أسمنت نجران” تسجل خسائر بـ 2.6مليون خلال الربع الـ 2 بتراجع 92%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة أسمنت نجران خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 2.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 31.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 92%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 5.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ  22.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 14.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 13.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 3.5مليون ريال، مقابل خسائر بـ  41.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.02ريال، مقابل خسائر بـ  0.25ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع كمية المبيعات وارتفاع معدل سعر البيع، اضافة إلى انخفاض تكلفة الانتاج للطن.

ويرجع السبب في تحقيق صافي خسارة في الربع الحالي مقارنة بتحقيق صافي ربح في الربع السابق إلى انخفاض كمية المبيعات نتيجة دخول موسم رمضان خلال الربع الحالي.

كما يعود السبب في تحقيق صافي ربح خلال الفترة الحالية مقارنة بتحقيق صافي خسارة في الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع كمية المبيعات وارتفاع معدل سعر البيع، اضافة إلى انخفاض تكلفة الانتاج للطن وانخفاض المصروفات العمومية و الادارية.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب بعض ارقام المقارنة

ذات صلة

No Content Available
المزيد