الخميس, 25 أبريل 2024

“حلواني إخوان” تسجل خسائر بـ 3.7مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة حلواني إخوان خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 3.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 8.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 6.1مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 62%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 51مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 53.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 5%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.8مليون ريال، مقابل 25مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 93%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.06ريال، مقابل 0.87ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
تعود أسباب الانخفاض في صافي أرباح الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:
1- زيادة تكلفة مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية بسبب ارتفاع اسعار المواد الأولية.

2- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة التابعة في مصر بسبب اعادة هيكلة ادارة المبيعات و افتتاح فروع جديدة مما أدى إلى زيادة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

3- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة في المملكة العربية السعودية نتيجة زيادة الأنشطة و العروض التسويقية لمواجهة المنافسة في السوق المحلي بالاضافة الي تطبيق المعيار الدولي رقم 16 اعتبارا من 1 يناير 2019 مما انعكس علي زيادة قيمة الاهلاكات في الربع الحالي

4-زيادة المصاريف التشغيلية الاخري في الشركة التابعة في جمهورية مصر العربية نتيجة تطبيق النظام الصحي الحكومي الجديد .

5- ارتفاع صافي التكلفة التمويلية في المملكة العربية السعودية بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية بالإضافة للمصاريف التمويلية الخاصة بالقرض طويل الأجل من البنك الفرنسي في الربع الأول من العام الحالي بالإضافة إلى مصاريف تمويل الإيجارات نتيجة تطبيق المعيار الدولي 16 من 1 يناير 2019.

وترجع اسباب الانخفاض في صافي ارباح الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الى:
1-انخفاض مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية و الشركة التابعة بسبب حلول شهر رمضان و اجازة عيد الفطر في الربع الثاني من العام الحالي.

2- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة التابعة في مصر بسبب اعادة هيكلة ادارة المبيعات و افتتاح فروع جديدة مما أدى إلى زيادة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي.

3- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة في المملكة العربية السعودية نتيجة زيادة الأنشطة و العروض التسويقية بالاضافة الي اعادة تبويب بعض المصاريف من المصاريف العمومية الي مصاريف البيع و التوزيع .

كما تعود اسباب الانخفاض في صافي ارباح الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى
1- زيادة تكلفة مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية بسبب ارتفاع اسعار المواد الأولية.

2- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة التابعة في مصر بسبب اعادة هيكلة ادارة المبيعات و افتتاح فروع جديدة مما أدى إلى زيادة المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

3- زيادة مصاريف البيع و التوزيع في الشركة في المملكة العربية السعودية نتيجة زيادة الأنشطة و العروض التسويقية بالاضافة الي تطبيق المعيار الدولي رقم 16 اعتبارا من 1 يناير 2019 مما انعكس علي زيادة قيمة الاهلاكات في الفترة الحالية

4-زيادة المصاريف التشغيلية الاخري في الشركة التابعة في جمهورية مصر العربية نتيجة تطبيق النظام الصحي الحكومي الجديد .

5- ارتفاع صافي التكلفة التمويلية بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية بالإضافة للمصاريف التمويلية الخاصة بالقرض طويل الأجل من البنك الفرنسي في الربع الأول من العام الحالي بالإضافة إلى مصاريف تمويل الإيجارات نتيجة تطبيق المعيار الدولي 16 من 1 يناير 2019.

وقالت الشركة إنه تم اعادة عرض وتجميع وتصنيف البنود والعناصر والإيضاحات المقارنة للقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة المقارنة لتتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة للفترة الحالية، التي تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS) المعتمدة في المملكة العربية السعودية. ولمزيد من المعلومات، يمكن الرجوع للإيضاح رقم 2 (اسس الاعداد) في القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 30 يونيو2019م.

وقامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 ابتداء من 1 يناير 2019م، ولمزيدا من التفاصيل يمكن الاطلاع على الإيضاح رقم 3 (التغيرات في السياسات المحاسبية للمجموعة) في الايضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد