السبت, 20 أبريل 2024

“بوينج” و”إنجاز السعودية” يوقعان اتفاقية شراكة لتأهيل الشباب السعودي لسوق العمل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تأكيدا لجهودها في تأهيل السعوديين والسعوديات، أبرمت شركة بوينج و”إنجاز السعودية” اتفاقية شراكة استراتيجية، لتقديم برنامج “أُمتنا” في مجموعة من المدارس السعودية، بهدف تطوير وتنمية قدرات الطلاب في  مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال في سوق العمل.
 
جاء ذلك أثناء اللقاء الذي حضره المهندس أحمد بن عبد القادر جزار رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية، وعبد الكريم أبو النصر المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لـ “إنجاز السعودية ” وعدد من مسؤولي الجهتين.
 
وبهذه المناسبة أشار المهندس أحمد عبد القادر جزار:” بأن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من مسؤولية الشركة الاجتماعية وحرصها على المساهمة في خدمة  أبنائنا وبناتنا عن طريق تقديم المهارات والمعرفة اللازمة لتأهيلهم للخوض في سوق العمل”. وأضاف: ” أن شركة بوينج تدعم بشكل نشط البرامج الاقتصادية السعودية، وتسعى إلى دعم أهداف المملكة القاضية بتطوير القدرات الوطنية واستحداث فرص عمل جديدة وتشجيع السعودة ودعم المجتمعات المحلية من خلال الاستثمار في مجالات عديدة، للمساعدة في تهيئة الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية والسماح لهم بتحقيق أحلامهم”.

من جهته أوضح عبد الكريم أبو النصر أن إنجاز السعودية هو مبادرة وطنية متخصصة في تأهيل الشباب لسوق العمل وتعمل بالشراكة والتعاون مع كلاً من وزارة التعليم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية ويُدعم أيضاً من قبل عدد من الشركات الوطنية والعالمية المرموقة التي لها اسهامات مؤثرة في مجال الخدمة الاجتماعية لتحقيق أهداف البرنامج. و حققت ” إنجاز السعودية” منذ إطلاقها عام 2007م قرابة الـ 800 ألف مستفيد من الطلاب والطالبات، فيما نفذت برامج إنجاز السعودية في أكثر من 5,000 مؤسسة تعليمية للفئات العمرية من 6-24 سنة، غطت أكثر من 100 مدينة في المملكة.
 
يذكر أن إنجاز السعودية هو امتداد لمؤسسة جونيور اتشيفمنت وورلدوايدJunior Achievement Worldwide®، وهي أكبر منظمة تعليمية عالمية غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 1919م تتواجد في 121 دولة حول العالم وتتخصص في تدريب الطلاب لسوق العمل وإطلاق المشاريع الخاصة والثقافة المالية من خلال برامج تقوم على التجربة ونقل الخبرات العملية.

 
 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد