الخميس, 25 أبريل 2024

العامودي: قرار تكليف “سار” بتنفيذ مبادرات السكك الحديدية سيسهم في تحقيق أهداف برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” أن قرار تكليف “سار” بتنفيذ مبادرات السكك الحديدية يأتي استمراراً لدعم الدولة، في تطوير وتحفيز الخدمات اللوجستية لتكون داعماً أساسياً لتحقيق أهداف برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية.

وثمن العامودي صدور قرار مجلس الوزراء، بتكليف شركة “سار” لتنفيذ مبادرات السكك الحديدية ضمن برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية أحد برامج رؤية المملكة 2030. مقدما شكره وتقديره بهذه المناسبة، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين – على صدور هذا القرار. 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “سار” الدكتور بشار بن خالد المالك عن اعتزازه بقرار مجلس الوزراء، أن هذا القرار سيسهم بلا شك في تحقيق أهداف برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية.

اقرأ المزيد

وأفاد المالك أن “سار” ستتولى مسؤولية تنفيذ عدد من المبادرات ضمن البرنامج تشمل على سبيل المثال مبادرة “ربط مراكز الأنشطة الاقتصادية بالمملكة بكفاءة وفعالية عن طريق تطوير البنية التحتية الاستراتيجية للسكك الحديدية ورفع الطاقة الاستيعابية”، ومبادرة “زيادة عائدات الأصول من خلال تنويع مصادر الدخل وتحسين الكفاءة لتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي” وغيرها من المبادرات الهامة الأخرى.

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية سيسهم في تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصــة لوجستية عالمية، بما يوّلد فرص عمل وافرة للسعوديين، ويعّزز الميـزان التجاري، ويعظم المحتوى المحلي.

ويركـز البرنامج على أربعة قطاعات رئيسية: الصناعة، التعدين، الطاقة، والخدمات اللوجستية، والعديد من الممكنات بما في ذلك تطوير الأنظمة والتشريعات، والتمكين المالي، والبنية التحتية، والأراضي الصناعية، والمناطق الاقتصاديـة الخاصة، والبحث والتطوير والابتكار.

ذات صلة

المزيد