الثلاثاء 23 صفر 1441 - 22 أكتوبر 2019 - 29 الميزان 1398

خام برنت يرتفع إلى 64.31 دولاراً مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين مدعومة ببيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أفضل من المتوقع الأسبوع الماضي إلى جانب المخاطر الجيوسياسية، لكن المخاوف من أن يحد تباطؤ الاقتصاد العالمي من الإقبال على شراء النفط كبحت المكاسب.

ووفقا لـ "رويترز" ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات عند 64.31 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط ستة سنتات إلى 57.57 دولار للبرميل.

وقال ستيفن إينز الشريك الإداري في فانجارد ماركتس ببانكوك إن الأسعار تلقت دعماً من بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت "أفضل من المتوقع لكن المتعاملين حذرون للغاية بشأن استمرار الآفاق الاقتصادية العالمية الأكثر قتامة".

وتراجع كلا الخامين الأسبوع الماضي بعد أن طغت المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي على مخاطر الإمداد. ونزل برنت بأكثر من 3% وانخفض غرب تكساس الوسيط 1.5%.

وأظهر تقرير الوظائف لوزارة العمل الأميركية الذي يحظى بمتابعة وثيقة يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة انتعش بقوة في يونيو مع ارتفاع الوظائف الحكومية، مما يشير بأن التباطؤ الحاد في مايو في التوظيف ربما كان عابراً.

وأفاد التقرير بأن أصحاب الأعمال أضافوا 224 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهو أعلى رقم في خمسة أشهر.

لكن الحرب التجارية الأميركية الصينية قلصت آفاق النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو مشاري الحين نسميهم ملياردير والا مليونير
علي اليامي المنصب مسؤول مالي كبير جدا، نتكلم عن نائب محافظ مؤسسة النقد...
عبدالعزيز طيب و تصريح رئيس صندوق الاستثمارات العامه ان الطرح قريب جدا...
Medhat alaidy بالتوفيق والنجاح بصفتى من كوادر مرسيدس بنز هذة الصناعة يجب...
محمد حمود علي الماربي نبي نفهم انا من منسوبي وزارة العدل وما عندي سكن بحصل على...

الفيديو