السبت 22 محرم 1441 - 21 سبتمبر 2019 - 29 السنبلة 1398

خالد أبانمي يباشر عمله رئيساً تنفيذياً للمالية بـ"موبايلي"

أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، عن تعيين الأستاذ خالد أبانمي رئيسًا تنفيذيًّا للمالية، خلفاً للأستاذ قيس بن حميدة.

وعلق المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي على هذا التعيين قائلاً: "تسعى موبايلي إلى استقطاب الكفاءات الوطنية عالية القدرة على تعزيز مكانتها وريادتها في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ويأتي هذا التعيين ليؤكد حرص الشركة على السعي قدماً في تمكين الكفاءات الوطنية من قيادة الأدوار الرئيسية في الشركة".

كما نوه البدران بالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها أبانمي في إدارة الشؤون المالية ودرايته الواسعة في قطاع الاتصالات، عمليات إعادة الهيكلة المالية، التمويل، تخفيض التكاليف، تطبيق المعايير المحاسبية الدولية، والتحول الرقمي، مؤكداً أنه إضافة قوية لموبايلي ستساهم في دفع الشركة قدماً نحو مرحلتها القادمة من النمو وتعزيز القيمة.

ويمتلك خالد أبانمي خبرة مهنية وأكاديمية تتجاوز 22 عاماً بدأها عام 1996م كمحاضر للإدارة المالية بكلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود، ومن ثم بدأ مسيرته المهنية عام 2000م حيث اكتسب خبرة واسعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بعمله في شركة الاتصالات السعودية شاغلاً عدد من المناصب العُليا على مستوى المجموعة، ولعب كذلك دورا فاعلاً في تأسيس فيفا الكويت من خلال قيادته لإدارات المالية والعقود والمشتريات. وفي عام 2013 شغِل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ونائب الرئيس بالإنابة للخدمات المشتركة في الشركة السعودية للخطوط الحديدية، إضافة إلى عضويته الفاعلة في عدد من لجان المراجعة لعدة شركات وهيئات حكومية. كما وسبق لأبانمي أن شغل منصب المراقب المالي في شركة المياه الوطنية حيث قام بإدارة عمليات الدمج ووضع الميزانية والتخطيط.

حصل أبانمي على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف من جامعة الملك سعود ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سام والتون للأعمال في جامعة آركانزاس.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد