الإثنين, 19 أبريل 2021

أرباح “اكسترا” تقفز 59% خلال الربع الـ 2 إلى 72.5مليون

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) إلى 72.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 45.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 59%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 72.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 51.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 41%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 225.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 185.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 22%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 106.3مليون ريال، مقابل 67.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 58%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.13 ريال، مقابل 1.34ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب زيادة صافي الربح إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بنفس الربع من العام السابق مما أدى لإرتفاع مجمل الربح بالاضافة الى زيادة هامش الربح على بعض المنتجات والخدمات بالإضافة إلى 17.2 مليون ريال أرباح تخص الربع الحالي نتيجة عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط والذي تم الإعلان عنه على موقع تداول بتاريخ 27 يونيو 2019

ويرجع  سبب زيادة صافي الربح إلى إرتفاع مبيعات الربع الحالي مقارنة مع مبيعات الربع السابق والذي أدى الى ارتفاع في قيمة الربح الاجمالي والتشغيلي مقارنة بالربع السابق بالإضافة إلى 17.2 مليون ريال أرباح تخص الربع الحالي نتيجة عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط والذي تم الإعلان عنه على موقع تداول بتاريخ 27 يونيو 2019.

كما يعود سبب زيادة صافي الربح إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى لإرتفاع مجمل الربح بالاضافة الى زيادة هامش الربح على بعض المنتجات والخدمات ب بالإضافة إلى 17.2 مليون ريال أرباح تخص الفترة الحاليه نتيجة عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط والذي تم الإعلان عنه على موقع تداول بتاريخ 27 يونيو 2019

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019 تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل مراجعها الخارجي.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب بعض أرصدة الفترة المقارنة لتتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.
كما تم تعديل ربحية السهم بعد زيادة رأس مال الشركة والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 18 سبتمبر 2018.

و الجدير بالذكر ان نسبة الإرتفاع في حقوق الملكية بلغت 19.4% وذلك بعد استبعاد الاثر الناتج عن تطبیق المعیار الدولي للتقریر المالي رقم 16 اعتبارا من ۱ینایر 2019، و الذي أدى الى انخفاض الأرباح المبقاة بقيمة 84 مليون ريال 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد