السبت 22 محرم 1441 - 21 سبتمبر 2019 - 29 السنبلة 1398

مرة أخرى ..  "أمازون" على أعتاب التريليون دولار عقب سلسلة من الأرباح

كشفت بيانات تحصلت عليها وكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن القيمة السوقية لشركة "أمازون" تقترب من التريليون دولار مرة أخرى عقب سلسلة من الأرباح، فقد عززت مكاسب سبعة أيام متتالية من القيمة السوقية لعملاق التجارة الإلكترونية إلى 993 مليار دولار مع إغلاق أمس الأربعاء.

واعتبر تقرير (بلومبيرج) أن تحقيق الشركة لمكاسب أقل من 1% للسهم ستدفع القيمة السوقية للشركة فوق حاجز الترليون دولار.
وكانت أمازون قد أضافت نحو 119 مليار دولار لقيمتها السوقية منذ نهاية مايو. وقد حققت ما يقرب من نصف هذه المكاسب خلال الأيام السبعة الماضية، والتي تضم أطول سلسلة من التقدم في أمازون منذ الرابع من سبتمبر الماضي.

وتعتبر شركة "ميكروسوفت"حاليًا الشركة الوحيدة التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 1 تريليون دولار. وقد ظلت شركة "أبل" أكبر شركة في العالم، لكنها لم تسترد القيمة السوقية التي فقدتها في أواخر العام الماضي وسط مخاوف بشأن الطلب على منتجها الأكثر مبيعًا "أيفون" ، ومخاوف الحرب التجارية الأمريكية مع الصين. حيث تبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة أبل 935 مليار دولار، بانخفاض عن مستوى قياسي في أكتوبر بلغ 1.12 تريليون دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد