الخميس, 25 أبريل 2024

المعهد العقاري السعودي ينظم دورة بعنوان “مقدمة تقنيات البناء الحديثة والمبتكرة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظم المعهد العقاري السعودي الذراع الأكاديمي والمعرفي للهيئة العامة للعقار بالتعاون مع مبادرة تحفيز تقنية البناء أولى دوراته في تقنيات البناء، بعنوان “مقدمة تقنيات البناء الحديثة والمبتكرة”.

وتهدف الدورة إلى تنمية الطلب على تقنيّات البناء من خلال التوعية وتنمية المعرفة عنها في القطاع، وخلق نظرة جديدة إلى تقنيات البناء، وتعزيز فعاليّة القرارات المتعلقة بتكلفة المشاريع، وتوظيف العمال، وتطوير معرفة وفهم المتدرّبين لفوائد استبدال التقنيات التقليدية بالتقنيات الحديثة.

وتمثل هذه الدّورة مقدمة عن أبرز التقنيات التي تعمل عليها مبادرة تحفيز تقنية البناء على نشرها واعتماد تقنية البناء في المشاريع والاستفادة منها مثل (القوالب الخرسانية المعزولة، القوالب النفقية، الخرسانة خفيفة الوزن، الهياكل الحديدية خفيفة الوزن، وحدات الخرسانة الجاهزة، الخرسانة المعزولة مسبقة الصب، وحدات الحديدية خفيفة الوزن).

اقرأ المزيد

وتأتي الدورات ضمن مساعي الهيئة العامة للعقار والمعهد لتطوير برامج يمكن الاستفادة منها في بناء القدرات ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري بالمملكة إلى أعلى المستويات، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في السوق العقاري، بالإضافة لنشر المعرفة وتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية للقطاع العقاري بالتعاون مع شركاء المعهد المحليين والدوليين.
يذكر أن التسجيل في دورات المعهد العقاري السعودي متاحاً عبر الموقع الإلكتروني SREI.sa.

ذات صلة

المزيد