الثلاثاء, 16 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” إلى 43.5 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 6.5% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 43.5 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 40.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.5%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 46.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 44.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 73.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 63.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 16%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 85مليون ريال، مقابل 80.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 6%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.61ريال، مقابل 0.57ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى التحسن في نسبة تشغيل سيارات التأجير قصير الأجل وأيضا الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة.

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة وذلك نتيجة تحقيق تحسن في جودة ونوعية السيارات المباعة وتطبيق إستراتيجية جديدة متطورة لبيع السيارات للمؤسسات والشركات والأفراد.

كما يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى التحسن في نسبة تشغيل سيارات التأجير قصير الأجل وأيضا الزيادة في معدل صافي الربح المحقق من بيع السيارات المستعملة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد