الجمعة 22 ذو الحجة 1440 - 23 أغسطس 2019 - 31 السنبلة 1398

"كيان السعودية" تسجل خسائر بـ 273مليون خلال الربع الـ 2

سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ  273مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 878.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق . 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م "6 أشهر".

وبلغ الربح التشغيلي 39.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.11 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 96.5%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 192.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.3 مليار مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 85%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 470.6مليون ريال، مقابل ربحية بـ 1.34 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.31ريال، مقابل ربحية بـ 0.89ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب تحقيق صافي خسارة إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع تكاليف التمويل على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة اللقيم و المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتوزيع و انخفاض مخصص الزكاة.

ويرجع  سبب الارتفاع في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع معظم المنتجات وانخفاض الكميات المباعة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل و متوسط تكلفة اللقيم.
    
كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة بشكل رئيس خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع تكاليف التمويل، على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع الكميات المباعة و انخفاض مخصص الزكاة.

وقالت الشركة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة بما يتماشى مع عرض الفترة الحالية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد