الاثنين 25 ذو الحجة 1440 - 26 أغسطس 2019 - 03 السنبلة 1398

"ستار ماركت" سوق مالي جديد في الصين على غرار ناسداك

بروز 3 مليارديرات في يوم واحد بالسوق المالي الصيني الجديد

ارتفعت أسهم الشركات الـ 25 التي ظهرت لأول مرة في السوق المالي الصيني الجديد "ستار ماركت" بنسبة 140% في المتوسط في يوم التداول الأول، مما جعل رؤساء ثلاثة شركات من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع معدات اختبار البطارية وشركة تصنيع شاشات الكريستال السائل ، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة شركة التي تنتج تقنية الذكاء الاصطناعي لكاميرات الهاتف الذكي من أصحاب المليارديرات في يوم واحد.

ومن بين المليارديرات الجدد تساو جي الرئيس التنفيذي لشركة "Zhejiang Hangke Technology"، و دينغ هوى الرئيس التنفيذي لشركة " Arcsoft Corp "، باي هوشان رئيس شركة " Ningbo Ronbay New Energy Technology "

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فقد باتت الصين تملك سوقا مالية شبيهة ببورصة ناسداك بنيويورك، وبدأت أمس الاثنين عمليات الادراج في منصة جديدة ببورصة شنغهاي مخصصة لأسهم قطاع التكنولوجيا، الذي يشهد منافسة متصاعدة بين بكين وواشنطن.
واعتبرت هذه التقارير أن الخطوة تشكل أحد أهم إصلاحات السوق الصينية في وقت يسعى فيه العملاق الآسيوي إلى تعديل نمطه الاقتصادي باتجاه التكنولوجيات الجديدة والمنتجات عالية القيمة المضافة، وفي أوج حرب تجارية مع الولايات المتحدة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد