الخميس, 5 أغسطس 2021

وزارة العدل الأمريكية توافق على اندماج “تي موبايل” مع منافستها “سبرينت”

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اليوم عن موافقتها على اندماج شركة “تي موبايل” مع منافستها “سبرينت” كجزء من التسوية التي تتطلب من الشركات المندمجة أن تنقل عدة أصول إلى Dish Network.

اقرأ أيضا

وقررت وزارة العدل رفع دعوى قضائية لمنع شراء T-Mobile لـ Sprint ، على الرغم من أنه يقلل من عدد مزودي شبكات المحمول الكبرى من أربعة إلى ثلاثة. 

وفي مقابل الحصول على موافقتها، أقنعت وزارة العدل الشركات ببيع تراخيص طيف الأطباق، والوصول إلى شبكة الجملة، والأعمال المدفوعة مسبقًا لشركة Sprint بما في ذلك شركتا Boost Mobile و Virgin Mobile. ويعزّز كل من Boost و Virgin الوصول إلى شبكة Sprint بدلاً من تشغيل الشبكات الخاصة بهما.

 يذكر أن شركة “تي موبايل” الأمريكية للاتصالات، وافقت على الاندماج مع منافستها الصغيرة “سبرينت” لتأسيس شركة اتصالات عملاقة.
و تقدر القيمة السوقية لأسهم الشركتين بأكثر من 80 مليار دولار، وأكدت الشركتان أن قيمتهما بعد الدمج قد تصل إلى 146 مليار دولار.

وستمتلك “دويتشه تليكوم” ومقرها ألمانيا، التي تسيطر على شركة تي موبايل، نحو 42 في المائة من الشركة بعد الدمج، بينما ستحتفظ مجموعة سوفت بنك، المالكة لـ “سبرينت” ومقرها اليابان، بنحو 27 في المائة من الكيان الجديد. وما زالت الصفقة التي ستجعل شركة تي موبايل في منافسة كبرى لشركتي الهاتف المحمول الأمريكيتين “فيريزون” و”إيه تي آند تي”، تواجه عقبات تنظيمية في الولايات المتحدة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد