الجمعة, 29 مارس 2024

ارتفاع أرباح “طيبة للإستثمار” إلى 49 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 6% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة طيبة للإستثمار إلى 49مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 46.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 43مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 48.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 11%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 64مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 65مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 1.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 80.5مليون ريال، مقابل 74مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 9%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.53ريال، مقابل 0.49ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح أساساً الى الارتفاع الطفيف في الإيرادات وزيادة الأرباح الموزعة من الاستثمار فى الشركات المدرجة وانخفاض مصروف الزكاة الشرعية بسبب تحميل الربع المماثل من العام السابق بفروقات زكوية ناتجة عن استلام ربوط زكوية لسنوات سابقة من الهيئة العامة للزكاة وكذلك أدى استكمال صفقتي الاستحواذ على حقوق الملكية غير المسيطرة بنسبة 8.10% من رأس مال شركة العقيق وعلى ما نسبته 12.65% من رأس مال شركة أراك لصالح شركة طيبة للإستثمار الى زيادة صافي الربح لمساهمي الشركة .

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في الإيرادات للربع الحالي وزيادة الأرباح الموزعة من الاستثمار فى الشركات المدرجة بالمقارنة بالربع السابق وكذلك أدى استكمال صفقتي الاستحواذ على حقوق الملكية غير المسيطرة بنسبة 8.10% من رأس مال شركة العقيق وعلى ما نسبته 12.65% من رأس مال شركة أراك لصالح شركة طيبة للإستثمار الى زيادة صافى الربح لمساهمي الشركة .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح الى انخفاض مصروف الزكاة الشرعية بسبب تحميل الربع المماثل من العام السابق بفروقات زكوية ناتجة عن استلام ربوط زكوية لسنوات سابقة من الهيئة العامة للزكاة وكذلك أدى استكمال صفقتي الاستحواذ على حقوق الملكية غير المسيطرة بنسبة 8.10% من رأس مال شركة العقيق وعلى ما نسبته 12.65% من رأس مال شركة أراك لصالح شركة طيبة للإستثمار الى زيادة صافي الربح لمساهمي الشركة .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلائم مع طريقة عرض أرقام الفترة الحالية
كما بلغ اجمالي الدخل الشامل لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 مبلغ 163.81 مليون ريال سعودى مقابل 106.64 مليون ريال سعودى لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 57.17 مليون ريال سعودى والتي يعود اغلبها الى الأرباح غير المحققة من إعادة تقييم حصة الشركة فى استثمارها في أسهم الشركات المدرجة فى تاريخ القوائم المالية.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد