الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات للاستثمار في شركة طبية بريطانية ناشئة في صفقة قد تصل الى 500 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات متقدمة للاستثمار في في برنامج بابيلون هيلث " Babylon Health" في المملكة المتحدة، وهي شركة ناشئة في مجال الصحة الرقمية تستخدمها دائرة الصحة الوطنية.

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لصحيفة (فاينانشيال تايمز) الى أن الاستثمار يعتبر جزء من جولة تمويل تجريها الشركة البريطانية الناشئة وقد تصل الى مئات الملايين من الدولارات، ويمكن الاعلان عن الصفقة في وقت لاحق من الاسبوع الحالي.

وقالت المصادر أن حجم الصفقة من غير المعروف بعد، الا أنه قد يتراوح بين 100 الى 500 مليون دولار، ومن بين المستثمرين الحاليين في الشركة عائلة الملياردير المصري ناصف ساويرس، اضافة الى شركات أخري من بينها " Hoxton Ventures" ، وشركة " Kinnevik" الاستثمارية السويدية.

واعتبرت الصحيفة أن الصفقة أول استثمار مباشر رفيع المستوى من قبل صندوق الاستثمار العامة في شركة بريطانية ناشئة. حيث يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة البريطانية محاولة جذب الدولة الخليجية لإقامة علاقات اقتصادية أعمق، بما في ذلك مجال الرعاية الصحية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو