الأربعاء, 24 أبريل 2024

نمو أرباح “متطورة” إلى 16.4مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 16% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للصناعات المتطورة إلى 16.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 17مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 17%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 20مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 28%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 20.5مليون ريال، مقابل 18.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 12%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.41ريال، مقابل 0.37ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:
– ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة وإرتفاع الإيرادات الأخرى , على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع تكاليف التمويل وإرتفاع الزكاة التقديرية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى:
– ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة وإرتفاع الإيرادات الأخرى وإنخفاض تكاليف التمويل, على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى:
– ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإرتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة , على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع تكاليف التمويل وإرتفاع الزكاة التقديرية وإنخفاض الإيرادات الأخرى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف وتبويب وعرض أرباح بيع موجودات مالية بالقيمة العادلة بفترة المقارنة بمبلغ 538 ألف ريال من الإيرادات والمصاريف الأخرى إلى الدخل الشامل، لتتفق مع التصنيف والتبويب والعرض في الفترة الحالية. مما أثر على تخفيض صافي ربح فترة المقارنة بنفس المبلغ وإرتفاع دخلها الشامل بنفس المبلغ.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) كما في نهاية الفترة الحالية 810.86 مليون ريال مقابل 830.71 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بأنخفاض قدره 2.39%.
– اعتبارًا من 1 يناير 2019 م ، قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 بدون أي تأثير جوهري على القوائم المالية الأولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد