السبت, 20 أبريل 2024

“الخزف السعودي” تسجل خسائر بـ 16مليون خلال الربع الـ 2 بتراجع 65%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الخزف السعودي خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 16مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 46.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 65%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 3.12مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 33مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 91%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 61مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 30مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 100%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 41مليون ريال، مقابل خسارة بـ 96.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 57%.
وبلغت خسارة  السهم خلال الفترة الحالية 0.69ريال، مقابل خسارة بـ  1.61ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في هامش الربح الإجمالي الناتج عن الزيادة في السعر والكمية المباعة ،وخفض التكاليف و زيادة الكفاءة الإنتاجية والتنويع في المنتجات المربحه. و ذلك على الرغم من الزيادة في مصروفات المبيعات و التسويق و المصاريف العمومية و الإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف النقل و العمالة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة في مجمل الربح وخفض التكاليف وزيادة الاستفادة من الطاقة الإنتاجية والتنويع في المنتجات المربحة. بالإضافة إلى انخفاض النفقات العامة والإدارية وتكاليف التمويل وذلك بالرغم من وجود زيادة طفيفة في مصاريف البيع والتوزيع.

كما يعود سبب الانحفاض في صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثله من العام السابق إلى الزيادة في هامش الربح الإجمالي الناتج عن الزيادة في السعر والكمية المباعة،و خفض التكاليف و زيادة الكفاءة الإنتاجية والتنويع في المنتجات المربحة. وذلك على الرغم من الزيادة في المصروفات المبيعات والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية نتيجة لارتفاع تكاليف النقل والعمالة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد