تعرف على شركة بوادي السيلكون يديرها شاب بعمر 22 عاما .. وتخطط لاستثمار بمليار دولار

تقوم شركة Scale AI بتدريب الآلات على التعرف على الأشياء، في مجال السيارات ذاتية القيادة، والتطبيقات الذاتية الأخري التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من بينها “أمازون جو”. ومن بين عملائها البارزين شركة النقل التشاركي “أوبر”، وشركة القيادة الذاتية “وايمو” التابعة لشركة غوغل الأم “ألفابت”، وجنرال موتورز.

اقرأ المزيد

وكان في السابق يتطلب تدريب الآلة أو أجهزة الكمبيوتر على استشعار الآشياء أو التعرف عليها وجود آلاف الأشخاص الذين يقومون بتغذية ملاحظاتهم مرارا في برنامج الذكاء الاصطناعي الذي يتعلم بعد ذلك كيفية القيام بنفس الشيء مع مرور الوقت.

وتعمل شركة ” Scale AI” التي تبلغ حاليا ثلاثة سنوات من العمر على تطوير هذه العملية لمساعدة الانسان والآلة في ذات الوقت. ويدير الشركة حاليا الكسندر وانغ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، ويعد وانغ حتى بمعايير وادي السيليكون، ظاهرة من الظواهر. نشأ وترعرع في نيو مكسيكو، ابن اثنين من الفيزيائيين. خلال سنوات المراهقة، تفوق وانغ في مسابقات الترميز وحصل على عروض عمل من شركات التكنولوجيا. وضعه هذا في طريقه للتخرج مبكرًا، والعمل في وادي السيليكون، ثم بدء تشغيل Scale في الوقت الذي كان عمره 19 عامًا.

والآن ، في سن الثانية والعشرين، حصل وانغ حاليا على 100 مليون دولار من المستثمرين، لتطوير أعمال الشركة، حيث يعمل في Scale حوالي 100 موظف يعملون بمقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، بالإضافة إلى الكثير من المتعاقدين المنتشرين في جميع أنحاء العالم.

تتطلع Scale حاليا لبيع منتجاتها لأي شركة تقوم بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي. وتخطط كذلك للكشف عن استثمار يقدر العمل بأكثر من مليار دولار.

ذات صلة Posts

المزيد