السبت, 20 أبريل 2024

“الأهلية للتأمين” تسجل خسائر بـ  5.7 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الأهلية للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة بـ  5.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ  3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين 2.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 2.12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 32%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 5.8مليون ريال، مقابل ربحية بـ 11مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.45ريال، مقابل  ربحية بـ 0.59ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود صافي الخسارة الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة والارتفاع في احتياطي عجز أقساط التامين بالإضافة الى الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والإرتفاع في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

ويرجع ارتفاع صافي الخسارة الى انخفاض صافي أقساط التامين المكتسبة والارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة والارتفاع في احتياطي عجز أقساط التامين والارتفاع في مصاريف إدارة المطالبات بالإضافة الى الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية.

كما يعود صافي الخسارة الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة والارتفاع في احتياطي عجز أقساط التامين بالإضافة الى الانخفاض في استثمارات أموال المساهمين والإرتفاع في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.

و تم احتساب ربحية (خسارة) السهم بعد الزكاة والضريبة.
-2 تم احتساب ربحية (خسارة) السهم للفترة الحالية والفترة المماثلة على 16,000,000 سهم.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد