الثلاثاء, 23 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “أسمنت أم القرى” إلى 12.3مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت ام القرى إلى 12.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 199.7 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6,052.833%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 18.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 5.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 234%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 21.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 7.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 171%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 33.8مليون ريال، مقابل 10.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 84%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.61ريال، مقابل 0.19ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى : 1 – إرتفاع قيمة وكمية المبيعات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق . 2- إنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ، بالرغم من إرتفاع المصروفات العمومية والإدارية و إرتفاع تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق و إرتفاع مخصص الزكاة وإحتساب خسائر اكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2019م مقارنة مع الربع السابق إلى : 1 – إنخفاض قيمة وكمية المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق . 2- إرتفاع المصروفات العمومية والإدارية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية للعام 2019م مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى : 1 – إرتفاع قيمة المبيعات نتيجة تحسن متوسط سعر البيع ، بالرغم من انخفاض كمية المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق . 2- إنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ، بالرغم من إرتفاع المصروفات العمومية والإدارية و إرتفاع تكاليف التمويل خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق و إرتفاع مخصص الزكاة وإحتساب خسائر اكتوارية من إعادة قياس التزام خطة منافع الموظفين خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    قام المراجع الخارجي بفحص القوائم المالية الأولية وأصدر تقرير فحص إستنتاج غير معدل

وقالت الشركة إنه تم تعديل بعض الأرقام المقارنة لتتماشى مع تبويب الفترة الحالية
وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي رقم 16 للتقارير المالية ( عقود الإيجار ) ابتداء من الأول من يناير 2019 م ، ولمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع إلى الإيضاح رقم ( 4 ) في القوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019 م .
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد