الجمعة, 19 أبريل 2024

أرباح “اسمنت القصيم” تقفز 283% خلال الربع الثاني إلى 70.5مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة اسمنت القصيم إلى 70.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 18.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 283%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 68.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 338%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 76مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 22مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 244%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 126.5مليون ريال، مقابل 76مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 67%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.41ريال، مقابل 0.84ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في المبيعات كنتيجة لارتفاع متوسط سعر البيع، بالإضافة إلى الارتفاع في عوائد الاستثمارات المالية وارتفاع الإيرادات الأخرى، بالرغم من ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وارتفاع المصروفات البيعية والتسويقية وارتفاع مصروف الزكاة.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع قيمة المبيعات كنتيجة لارتفاع متوسط سعر البيع بالإضافة إلى انخفاض المصروفات العمومية والإدارية وارتفاع عوائد الاستثمارات وارتفاع الإيرادات الأخرى وغياب المصروفات الأخرى، على الرغم من انخفاض كمية المبيعات نتيجة لظروف موسمية (شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك).
كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات كنتيجة لارتفاع متوسط سعر البيع، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد الاستثمارات، على الرغم من ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع المصروفات الأخرى وارتفاع مصروف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة في قائمة التدفقات النقدية لتتفق مع طريقة العرض الحالية.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد