الثلاثاء, 23 أبريل 2024

“صدارة” تسجل خسائر بـ  1.13 مليار خلال الربع الـ 2 بارتفاع 76%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية أن شركتها الأم صدارة للكيمائيات سجلت خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ  1.13 مليار ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 646 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 76%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية لشركتها الأم صدارة للكيميائيات للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 480 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 150مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 220%.
 
أما اجمالي الخسارة فبلغ 378مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 25.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 2.39 مليار ريال، مقابل خسائر بـ  1.15 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 107%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.67ريال، مقابل خسائر بـ  0.35ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ظهر الارتفاع في صافي الخسارة لهذا الربع بسبب الانخفاض في مبيعات قطاع كيماويات الأداء مقارنة بنفس الربع من العام السابق.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ظهر الانخفاض في صافي الخسارة لهذا الربع بسبب الزيادة في هامش مبيعات أداء البلاستيك و مبادرة تحسين التكاليف مما أدى الى خفض التكاليف الثابتة مقارنة بالربع السابق.

كما يعود سبب الارتفاع ) في صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ظهر الارتفاع في صافي الخسارة لهذا الربع بسبب الانخفاض في مبيعات قطاع كيماويات الأداء مقارنة بنفس الربع من العام السابق.

ولا يوجد بيانات جوهرية تفصيلية للشركة المدرجة، شركة صدارة للخدمات الأساسية، حيث أن الغرض الرئيسي من تأسيسها هو إصدار الصكوك. ولن يترتب عليها أي التزامات أو عمليات هامة إلا فيما يتعلق بالصكوك. وعلى هذا الأساس، فإن هذا الإعلان يعكس النتائج المالية للشركة الأم، شركة صدارة للكيميائيات.

ذات صلة

No Content Available
المزيد