الخميس, 5 أغسطس 2021

“الخليج للتدريب” تسجل خسائر بـ 3.6مليون خلال الربع الـ 2 بتراجع 53% 

سجلت شركة الخليج للتدريب والتعليم خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 3.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 7.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 53%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 3.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ  1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 18مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 11مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 68%.

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 3.7مليون ريال، مقابل خسائر بـ 3.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.08ريال، مقابل خسائر بـ  0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
یعود سبب الأنخفاض في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق أليتحسن نتائج الشركة في قطاعي المدارس والتدریب بصفةرئیسیة بجانب أرتفاع الأیرادات في ھذا الربع مقارنة معالربع المماثل من العام السابق.
ويرجع سبب الأنخفاض في صافي الربح في ھذا الربع مقارنة مع الربع السابق وذلك نظرا لأنخفاض مبیعات ھذا الربع مقارنة مع الربع السابق وذلك نظرا لظروف موسمیة السوق حیث أن قطاعي التدریب والتعلیم یتأثرواسلباً في فترة الأختبارات وشھر رمضان.

كما یعود سبب الأرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالیة مقارنة مع صافي الخسارة لنفس الفترة الحالیة من العام السابق ألي تحسن نتائج الشركة في معظم القطاعات كالمدارس والتدریب والشركات الفرعیة.

كما تم إعادة تصنیف بعض أرقام المقارنة لعرض أفضل ومع ذلك ، بخلافً أثر تطبیق المعیار الدولي للتقریر المالي16المذكور في إیضاح 3 – 1 للقوائم المالیة الأولیةالموجزة لم یتم إجراء أي إعادة تصنیف ھامة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد