الاثنين 25 ذو الحجة 1440 - 26 أغسطس 2019 - 03 السنبلة 1398

بعد تهاوي أسواق الأسهم .. أثرياء العالم يخسرون 177 مليار دولار في يوم واحد 

خسر أغنى 500 شخص في العالم 2.1% من صافي ثرواتهم امس الاثنين حيث شهدت الأسهم الأمريكية أكبر انخفاض لها خلال العام الحالي.

وفقد 21 شخصا ضمن مؤشر بلومبيرج للمليارديرات نحو مليار دولار أو أكثر نتيجة تفاعل المستثمرين مع التوترات التجارية بين واشنطون وبكين، وكان مؤسس شركة التجارة الالكترونية "أمازون" ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس الأكثر خسارة عقب تراجع أسهم الشركة، حيث تقدر خسارته بـ3.4 مليار دولار، لكنه لا يزال الشخص الأغنى في العالم بقيمة 110 مليارات دولار.

فيما أدت عوامل أخري الى تآكل الثروات في الأسابيع الأخيرة، حيث تعرضت النخبة في هونغ كونغ للخسارة نتيجة الاحتجاجات التي استمرت تسعة أسابيع، فقد هبطت القيمة الصافية لأغنى عشرة أشخاص من كبار رجال الأعمال الذين يستمدون ثرواتهم من الشركات المدرجة في هونغ كونغ 19 مليار دولار منذ 23 يوليو.

وعلى الرغم من الخسائر التي تكبدها الأثرياء يوم الأثنين، يسيطر 500 شخص بمؤشر (بلومبيرج) على ما يقرب من 5.4 تريليون دولار، بزيادة 11 ٪ عن مطلع يناير.

ومن بين الأثرياء البارزين الذين منيوا بخسارة فادحة جيف بيزوس، برنار أرنو، مارك زوكربيرج، موكيش أمباني، بيل غيتس.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد