الاثنين 25 ذو الحجة 1440 - 26 أغسطس 2019 - 03 السنبلة 1398

بنك ساب : تقنية "البلوك تشين " قادرة على إحداث ثورة في معاملات التجارة 

نظم البنك السعودي البريطاني (ساب)  وهو البنك الدولي الرائد في المملكة العربية السعودية ورشة عمل لعدد من  أكبر المستوردين والمصدرين في المملكة  قدم  من خلالها  عرض حول مستقبل التجارة. ويرى ساب أن تقنية "البلوك تشين"  يمكن أن تتحول إلى الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية حيث  تم بالفعل تجربة هذه التقنية في المعاملات التجارية في بلدان أخرى. 
 
وتمثل المملكة العربية السعودية مركزا تجاريا رئيسيا، وإن تقنية "البلوك تشين" تجعل التجارة الدولية ميسرة  وأقل تكلفة  وأكثر أمانا. وهذا يعني أن التعاملات الورقية للمستوردين والمصدرين ستكون أقل مع رؤية  أوضح وكفاءة أكثر ، كما أن  البنوك التجارية  ستواجه مخاطر أقل وتكاليف منخفضة  ، مما يعني أنها يمكن أن تقدم  المزيد من  التمويل للتجارة ، وأن الحكومات ودوائر الجمارك والموانئ والمطارات  ستتوفرلديها رؤية أفضل لتدفقات  البضائع داخل وخارج البلاد.

بوليرو إنترناشيونال  وهي شركة  رائدة في مجال توفير حلول تمويل التجارة الرقمية و شركة آر ثري (R3)  وهو تحالف  شركة البرمجيات العالمية  "بلوك تشين"  شاركا  ساب للبدء  في إدخال تقنية "البلوك تشين"   إلى المملكة العربية السعودية  حيث  تم  تقديمهما إلى الورشة  إلى جانب ساب .وقدم  بنك ساب وشركاؤه  العرض إلى كبار ممثلي الشركات الكبرى في مختلف القطاعات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير والتجارة الدولية. 

وبهذه المناسبة علق  ماجد نجم - نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في ساب قائلاً : "ساب هو بنك التجارة الرائد في المملكة إذ يحظى بأكبر حصة في السوق. ونحن سعداء جدا بالفوائد الهائلة التي يمكن توفيرها لعملائنا من خلال تقنية "البلوك تشين"  كما سعدنا أيضا بأن ورشة العمل التي قمنا بتنظيمها قد حظيت بحضور عدد كبير من صانعي القرار في الشركات الرائدة في المملكة". 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد