الأربعاء, 14 أبريل 2021

“كيمانول” تسجل خسائر بـ 8.6مليون خلال الربع الثاني

سجلت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 8.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 31.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 2.23مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 42.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 95% .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 31مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 69.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 56%.

وبلغ صافي  الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 8.9مليون ريال، مقابل ربحية بـ  31.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.07ريال، مقابل ربحية بـ  0.18ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض أسعار الميثانول العالمية والذي أدى إلى تدني متوسط أسعار بيع منتجات الشركة الأخرى مما أثر سلباً على نتائج الشركة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى استمرار انخفاض أسعار الميثانول العالمية والذي أدى إلى تدني متوسط أسعار بيع منتجات الشركة الأخرى مما أثر سلباً على نتائج الشركة.

كما يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض أسعار الميثانول العالمية والذي أدى إلى تدني متوسط أسعار بيع منتجات الشركة الأخرى مما أثر سلباً على نتائج الشركة بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل. وتجدر الإشارة بأنه تمت خلال عام 2018م أعمال الصيانة الدورية المجدولة والتي أُعلن عنها على موقع تداول بتاريخ 6 فبراير 2018م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد