الأحد 23 محرم 1441 - 22 سبتمبر 2019 - 30 السنبلة 1398

انخفاض أرباح "تْشب" إلى 3.8مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 63% 

هبط صافي الربح  قبل الزكاة لشركة تْشب العربية للتأمين التعاوني إلى 3.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 10.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 63%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م "6 أشهر".

وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين إلى 2.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.34مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 96%. 

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 13.5مليون ريال، مقابل 21مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 36%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.54ريال، مقابل  0.85ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في صافي الاقساط المكتسبة و الى الارتفاع في المطالبات المتحملة و الى التغيير في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في صافي الاقساط المكتسبة و الى التغيير في احتياطيات أقساط تأمين اضافية و الى التغيير في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في صافي الاقساط المكتسبة و الى التغيير في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها والى الارتفاع في المصاريف الادارية والعمومية

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. تم إجراء هذه التغيرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على فائض عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة والضريبة. تم إعادة تبويب مخصص زكاة وضريبة الفترة من قائمة التغيرات في حقوق الملكية الى قائمة الدخل الشامل وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) مما نتج عنه تغيير في ارقام المقارنة لربحية السهم.

1. تم احتساب ربح السهم بناء على الربح بعد الزكاة وضريبة الدخل .
2. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) في 30/06/2019 مبلغ 303,795 الف ريال مقابل 273,740 الف ريال في نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 10.98%.

3. بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 3,041 الف ريال مقابل 8,289 الف ريال من العام الماضي بنقص وقدره 63.31%

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد